أخبار الآن | درعا – سوريا ( محمد الحوراني )

أعلنت فصائل الجيش الحر عن معركة حمراء الجنوب صباح اليوم في ريف القنيطرة بهدف السيطرة على نقاط عسكرية لقوات النظام شرقي جباثا الخشب وهي "سرية طرنجة، ومزارع الأمل بهدف فتح الطريق إلى الغوطة الغربية المحاصرة.

تأتي هذه المعركة بعد محاولة النظام بالسيطرة على بلدات خان الشيح وزاكيا وكناكر بريف دمشق حيث يتبع النظام سياسة التهجير المناطقية على خطى داريا ومعضمية الشام .

وتمكنت فصائل الجيش الحر من تدمير عدد من الآليات لقوات النظام وجرح وقتل العشرات من عناصره  وذكر لنا قيادي في ألوية الفرقان التابع للجبهة الجنوبية عن تدمير مضاد 23 وعربة لنقل الجنود وتدمير دشم عسكرية لقوات النظام على مشارف سرية طرنجة "
يهدف الجيش الحر من فتح الطريق إلى بيت جن بريف دمشق وقطع اوتستراد السلام خط إمداد النظام الوحيد إلى مناطق ريف دمشق. 

وأعلنت فصائل المعارضة في ريف القنيطرة عن انطلاق معركة جديدة ضد قوات النظام في ريف القنيطرة الشمالي، وذلك في بيان صدر عنها أكدت من خلاله أن المعركة والتي حملة اسم ‹حمراء الجنوب› تأتي «استكمالاً للمعارك وثأراً لشهداء الكتيبة المهجورة في ريف درعا»، مشيرة أن «الهدف منها فتح طريق للمحاصرين في غوطة دمشق الغربية ونصرة لحلب».

في السياق، أوضح ناشط  أن «المعركة تهدف للسيطرة على سرايا ومواقع عسكرية تتبع لقوات النظام في الريف الشمالي للمحافظة وهي السرية الرابعة وسرية عباس وتلة النقار الغربي إضافة لمزارع الأمل والتلول الحمر وبلدة حضر».

أضاف أن «فصائل المعارضة سبقت إعلانها عن انطلاق المعركة بتمهيد مدفعي وصاروخي على جميع المواقع المذكورة لتندلع عقب ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين على عدة محاور تركزت بشكل خاص على محور سرية عباس، تمكنت خلالها فصائل المعارضة من تدمير مدفع عيار 23 مم لقوات النظام إثر استهدافه بصاروخ حراري مضاد للدروع».

هذا وردت قوات النظام على قذائف فصائل المعارضة باستهداف  بلدة طرنجا وجباتا الخشب بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مما أدى لإصابة عدد من المدنيين، بجروح وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.
 

 

اقرأ أيضا:
قتلى بقصف لنظام الاسد على غوطة دمشق الشرقية

المعارضة تأسر طيارا بعد تحطم مقاتلته قرب دمشق