أخبار الآن | اسطنبول – تركيا (عماد كركص)

يؤكد الإئتلاف الوطني السوري أنه والجيشَ الحر يطرحان خطًا وطنيًا لكل السوريين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والدينية والمذهبية.

وقال عقاب يحيى عضو الإئتلاف السوري إن الجيش الحر يكرس ذلك في سلوكه وعمله ومنهجه، ولا ينظر بعدائية إلى جزء من مكونات الشعب السوري، حتى وإن كان بعضُهم مغررا به من قبل نظام الأسد من أبناء الطائفة العلوية وغيرِهم.

يقول عقاب يحيى عضو الإئتلاف الوطني السوري الثورة السورية: لم تكن ثورة فئة معينة لا سنة ولا غيرهم، كانت ثورة الشعب السوري بكل فئاته وأطيافه، وقد شارك فيها منذ البداية من جميع المكونات. على سبيل المثال كانت السلمية رائدة في المشاركة في الثورة منذ ايامها الأولى وهناك أعداد كبيرة من العلويين شاركوا في الثورة وغيرهم من الدروز ومختلف مكونات الشعب السوري.

الجيش الحر وحتى الآن وكما تلاحظ في الميدان لم يستهدف مناطق العلويين وتحاشى ذلك، ربما هناك بعض حالات ردود الفعل الشخصية، أما على صعيد الإتجاه العام والقرار العام فعلى الأكيد فإن الثورة السورية تعتبر نفسها معنية بكل الشعب السوري. 

هؤلاء إخوتنا وشعبنا وجزء رئيس من مكونات الشعب السوري لا يمكن أن ننظر بعدائية أو ثأرية الى جزء مهم من شعبنا، نحنا لا ننظر للآخرين كمتهمين، حتى وإن كان بعضهم مغررا به أو جزءا من مؤيدي النظام. هناك عوامل كثيرة أسهمت في الوضع ونحن نتفهم، ونحن نطرح خطًا وطنيًا وهذه الثورة لكل السوريين بغض النظر عن توزعاتهم السياسية والدينية والمذهيبة والجيش الحر يكرس ذلك في سلوكه وعمله ومنهجه.

اقرأ ايضا:

علويون للجيش الحر: نحن أهل وإخوة ولكن!!

جنود الجيش الحر المجهولين .. من هم؟