أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار) 

في الوقت الذي يفقد داعش إحكام قبضته على الأراضي التي احتلها منذ أكثر من سنتين، يخسر التنظيم الإرهابي قادة بارزين فيه لطالما شكّلوا رؤوس هرمه التنظيمي. كان آخر هؤلاء مسؤوله الإعلامي "أبو محمد الفرقان". ونعى التنظيم في بيان نشر على الإنترنت وائل عادل حسن سلمان الفياض المعروف باسم أبو محمد الفرقان والذي وصفه بأنه "أمير ديوان الإعلام المركزي". 

وفي أغسطس الماضي أعلن داعش مقتل المتحدث باسمه أبو محمد العدناني، في حلب بشمال البلاد أثناء "تفقده العمليات العسكرية"، وقبل العدناني، فقد داعش القيادي البارز فيه "عمر الشيشاني" بمعارك في مدينة الشرقاط أثناء مشاركته في صد الحملة العسكرية على الموصل"، حسبما جاء في بيان لوكالة "أعماق" التابعة للتنظيم. ولكن واشنطن قالت إنه قتل بضربة جوية.

اقرأ: من هو القيادي في داعش أبو محمد الفرقان الذي أكد داعش مقتله؟

وفي مايو 2016، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي، ستيف وارين، مقتل القيادي في تنظيم داعش ماهر البيلاوي مع أكثر من 70 من مسلحي التنظيم ، في ضربة جوية أمريكية استهدفته في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق.

أما نوفمبر من عام 2015 فشهد مقتل زعيم فرع "داعش" في ليبيا المدعو أبو نبيل العراقي، المعروف أيضا باسم وسام نجم عبد زيد الزبيدي.

اقرأ أيضا: داعش يؤكد مقتل المسؤول عن آلته الدعائية