أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

التقى مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الاحد في الرياض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في حين بدأ مسؤول العمليات الانسانية في الامم المتحدة ستيفان اوبراين في صنعاء زيارة لليمن.
                            
وقال ولد الشيخ اثناء اجتماعه بالرئيس هادي ان "اليمن عانى الكثير وجدير باليمنيين اليوم تحقيق السلام خدمة لوطنهم ومجتمعهم"، بحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ).
              
ويسعى المبعوث الدولي الى اعادة احياء مفاوضات السلام اليمنية التي علقت في 6 آب/اغسطس بعد ثلاثة اشهر من المباحثات غير المثمرة في الكويت برعاية الامم المتحدة.
              
ومنذ ذلك التاريخ زادت حدة المعارك والغارات ما فاقم الوضع الانساني في اليمن حيث يحتاج ثلاثة ملايين شخص لمساعدة انسانية عاجلة بحسب منظمات دولية.
              
في هذا الاطار وصل الى صنعاء بعد ظهر الاحد مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق الاغاثة الطارئة ستيفان اوبراين، بحسب مصدر في الامم المتحدة في صنعاء.
              
واضاف المصدر ان المسؤول سيلتقي اثناء الزيارة التي تستمر ثلاثة ايام، مسؤولين يمنيين ومسؤولي وكالات انسانية للاطلاع على وضع الاهالي اليمنيين.
              
وتابع المصدر ان اوبريان سيزور ايضا الحديدة على البحر الاحمر حيث فاقمت الحرب حالة سوء التغذية الحادة القائمة اصلا.
              
وتخضع محافظة الحديدة كما صنعاء ومناطق واسعة من شمال اليمن ووسطه وغربه، لسيطرة المتمردين الحوثيين الذين شنوا في 2014 تمردهم على حكومة الرئيس هادي.
              

 

إقرأ أيضاً

تحركات دولية مكثفة لعقد مشاورات يمنية جديدة الشهر المقبل

انفجارات عنيفة في صنعاء إثر غارات لمقاتلات التحالف العربي