أخبار الآن | سرت – ليبيا – (أ ب) 

كشف المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، عن ثائق جديدة خاصة بتنظيم داعش في سرت، عبارة عن عقود زواج معتمدة من قاضي محكمة الأحوال الشخصية، حيث أظهرت هذه العقود زيجات لأفراد عصابة داعش من جنسيات مختلفة.

وتضمنت عقود زواج عناصر من تنظيم داعش مؤخر صداق استثنائيا: حزام ناسف أو بندقية كلاشينكوف، فهذا أبومنصور التونسي قد عقد على مريم النيجيرية بصداق المؤجّل منه «حزام ناسف»، فيما عقد «أبو سعيد المالي» عقد على «فاطمة النيجيرية» بصداق المؤجّل منه «بندقية كلاشنكوف».

بعض حالات الزواج كان وكيل الزوجة فيها ما وصف بالمكلّف من السلطان، فيما تظهر الحالة الاجتماعية لإحدى الزوجات بأنها «مخالعة لزوج»

ونشر المركز الاعلامي لهذه القوات على صفحته على فيسبوك الثلاثاء، مجموعة من عقود الزواج التي تم العثور عليها في سرت خلال المعارك مع هذا التنظيم المتطرف في المدينة الساحلية.

وعاشت مدينة سرت خلال سيطرة تنظيم داعش أجواء من الرعب في ظل فرض التنظيم الإرهابي قوانين صارمة وتنفيذ عشرات الاعدامات بتهم مختلفة، بحسب ما يروي سكانها.

وبعد أكثر من أربعة أشهر على بداية عمليتها العسكرية، باتت قوات حكومة الوفاق الوطني قاب قوسين أو أدنى من استعادة المدينة، حيث بات ينحصر تواجد عناصر التنظيم في حي واحد.

وتخوض القوات الليبية الموالية للحكومة المدعومة من الأمم المتحدة، منذ يونيو الماضي، حملة لطرد مسلحي متشددي داعش من سرت.

المزيد من الأخبار:

شاهد.. ما يفعله داعش في سجن النساء بسوريا

مأساة "ريم" مع داعش .. أقيبة الموت والتعذيب

أم عبدالله لأخبار الآن: تم إعتقالنا مع 110 سجينات في الموصل