أخبار الآن | الدوحة – قطر (غرفة الاخبار)

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان 61 خرقا نفذته قوات الأسد خلال الأيام الثالثة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ الإثنين الماضي، مشيرة إلى أن هذه الخروقات أدت إلى استشهاد مدني واحد وإصابة آخرين وتضرر عشرات المنازل.

وأوضحت الشبكة في تقرير صدر عنها، اليوم ، أن قوات الأسد نفذت 13 خرقا في درعا، و12 في كل من ريف دمشق وحماة،  و8 في القنيطرة، و5 في حلب،
 و4 في كل من حمص وإدلب، و3 خروق في اللاذقية، 
منوهة إلى أن الخروقات شملت القصف المدفعي والصاروخي، وإلقاء البراميل المتفجرة والألغام البحرية، واستخدام الرشاشات المتوسطة والثقيلة ورصاص القناصات.

وأشار التقرير إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار مهدد في أية لحظة إذا استمرت الخروقات على ما هي عليه دون رادع حقيقي، لافتا إلى أنه على الولايات المتحدة الأمريكية أن تبذل جهدا أكبر لإقناع روسيا بوقف خروقاتها والضغط على حليفها نظام الأسد لوقفها أيضا.

وطالب التقرير اللجنة الأمريكية – الروسية المشتركة، التحقيق في هذه الحوادث في أسرع وقت ممكن، وإطلاع المجتمع السوري على نتائج التحقيقات، ومنع تكرار حدوثها، كما شدد على ضرورة ربط المجتمع الدولي، وقف إطلاق النار بإطلاق عملية سياسية نحو مرحلة انتقالية تفضي إلى نظام ديمقراطي.

المزيد من الأخبار:

الأسد وروسيا يعرقلان وصول المساعدات إلى 250 ألف شخص في حلب 

أوباما يعقد إجتماعا مع مستشاريه لبحث الإتفاق مع روسيا بشأن سوريا