أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة 

استهدف الطيران الروسي أضخم معمل لإنتاج زيت الزيتون في الشرق الأوسط "شركة إيموك المتوسطة لإنتاج زيت الزيتون" بأربعة صواريخ فراغية أدت إلى دمار كامل المعمل.
صلاح عدنان الزين أحد المشرفين على المعمل تحدث لبلدي نيوز قائلا "إن الطيران الحربي استهدف المعمل بشكل مباشر بالصواريخ، ما أدى لتدميره بشكل كامل"
صلاح عدنان الزين، أحد المشرفين على المعمل تحدث لبلدي نيوز قائلا "إن الطيران الحربي استهدف المعمل بشكل مباشر بالصواريخ، ما أدى لتدميره بشكل كامل"

أقرأ أيضا: واشنطن وموسكو تفشلان بالتوصل لاتفاق بشأن سوريا

وتابع إن المعمل يحتوي على عشرين خزاناً لتعبئة وحفظ زيت الزيتون، وكل خزان يحتوي سعة أربعين طناً من الزيتون المعد للتصدير خارجيا، وأهم الدول التي يتم التصدير إليها من إنتاج المعمل هي "إسبانيا – فنزويلا – دول الخليج العربي" تتم بداخله عمليات التنقية والعصر وفلترة الزيت من الأكسدة وينتج شهريا 60 طناً من عبوات الزيت المغلفة سعة خمسة ليترات وليترين الجاهزة للتصدير.
ويعتبر المعمل أحد المعامل التابعة لشركة ابن لادن للاستثمارات الدولية "شركة ايموك" ومقرها إسبانيا ولم يتوقف عن العمل في سوريا طوال الخمس سنوات الماضية على الرغم من انخفاض كمية الإنتاج ليتم اليوم تدميره وإيقاف عمله.
تجدر الإشارة إلى أن الطيران الحربي الروسي تعمد استهداف المرافق الحيوية والمنشآت العامة والخاصة في الشمال السوري، وعمل على تدمير غالبية هذه المنشآت وتعطيل عملها بشكل كامل.

أقرأ أيضا:

أردوغان: هدنة في حلب قبل عيد الأضحى