أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

نفذ جهاز أمن داعش "أمنيّات" في الموصل إجراءات جديدةً لدعم أمن المقاتلين وقادة التنظيم، بعد تزايد عمليات إستهدافهم في مناطق عدة من المدينة، لاسيما المناطق الواقعة في جانبها الأيسر.

مصادر "أخبار الآن" أوضحت أن قادةً أجانب شوهدوا وهم يشرفون على مسح كتاباتِ وشعاراتِ داعش من جدران المباني التجارية والمنازل التي إستحوذوا عليها، خشية إستهدافها من قبل مجهولين مناهضين لداعش.

المصادر ذاتها أضافت أن مسح كتابات داعش وشعاراته من هذه المباني يهدف الى منع الاستدلال إليها, لاسيما بعد إغتيال عدد من أفراد الحراسات.

وكان داعش كثف عمليات إغلاق معقله الرئيس في الموصل وأحاطها بالحواجز الكونكريتية والسواتر الترابية الى جانب زرع العبوات الناسفة ونشر المفخخات وفق ما إعتاد على إحكام المدن الخاضعة لاحتلاله.

مصادر "أخبار الآن" ذكرت في وقت سابق نقلا عن عراقيين داخل الموصل تأكيدهم أن داعش وبعد تزايد إغتيال مقاتليه لاسيما في الجانب الايمن من المدينة أغلق مناطق الصمود و السكر و وادي حجر والمنصور والمأمون ومنع دخول وخروج السكان منها دون إذن الحواجز الأمنية.

من جانبها أكدت مصادر عسكرية في قيادة عمليات تحرير نينوى "لأخبار الآن" أن داعش أغلق الحاجز الأمني في منطقة دوميز الواقع على الطريق الرئيس بين الموصل و كركوك بكتل كونكريتية وتلال ترابية.

 

إقرأ أيضاً

مصادر أخبار الآن: تنظيم داعش أغلق شرق مدينة الموصل وجنوبها

مصادر أخبار الآن: التنظيم يحاول منع الغارات وتقدم الجيش