أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة الأربعاء، دعمه للجيش الحر الذي بدأ عمليةَ درعِ الفرات ضد تنظيم داعش في مدينة جرابلس في حلب، مرحّبا في الوقت ذاته بدعمِ تركيا والتحالفِ الدولي للعملية.

هذا وتشن قواتٌ من الجيش السوري الحر والمعارضةِ المسلحة السورية بمشاركة القواتِ الخاصة التركية هجوماً على داعش، في مدينة جرابلس الحدودية والقرى المحيطةِ بها، وذلك انطلاقا من الحدود التركية من مدينة قرقميش التركية الحدودية مع سوريا.

عملية عسكرية مشتركة بين الجيش السوري الحر والجيش التركي ضد داعش

وأكد بيان نشر على الموقع الرسمي للائتلاف، دعمه للجيش السوري الحر الذي بدأ، بمشاركة عدد من الفصائل المقاتلة في حلب، هجوماً على مدينة جرابلس "لتحريرها من تنظيم داعش الإرهابي"، ويهدف لإبعاد خطر الإرهاب وتنظيمات حليفة للنظام عن تلك المنطقة.

وجاء في البيان "أن الائتلاف يرحب بالدعم الذي تقدمه تركيا والتحالف الدولي للعملية العسكرية في جرابلس"، مؤكداً أن التواجد العسكري للتحالف مؤقت ومحدود لأهداف المساندة اللوجستية والدعم، وأن مقاتلي الجيش السوري الحر هم من يتولون العمليات القتالية الميدانية.

قوات سوريا الديموقراطية تتقدم باتجاه معقل جديد لداعش

وأكد مدير المكتب الإعلامي لـ"الجبهة الشامية" العاملة في حلب، اليوم، مشاركة الفصائل العسكرية في عملية "درع الفرات"، التي انطلقت صباح اليوم، وسط حالة نزوح من جرابلس إلى الرقة واستنفار للتنظيم فيهما، في وقت أكد فيه الرئيس التركي إن العملية تهدف لإنهاء الهجمات التي تستهدف تركيا من داخل سوريا.