أخبار الآن | دبي – الإمارات العربئية المتحدة – (عطاء الدباغ)

احتلت الإمارات المركز الأول خليجياً وعربياً وعلى مستوى غرب آسيا ككل، في مؤشر الخدمات الإلكترونية، فيما حققت المركز الثالث آسيوياً، والثامن عالمياً، ضمن استبيان تنمية الحكومات الإلكترونية الصادر عن لجنة الأمم المتحدة لعام 2016. المزيد في سياق التقرير التالي.

مسلسل الإنجازات في دولة الإمارات العربية المتحدة لا يتوقف أبدا، فبعدما حققت الدولة انجازا بهبوط الطائرة سولار اِمْبِلَسْ في أبوظبي الأسبوع الماضي، منهية رحلة تاريخية حول العالم دون قطرة وقود واحدة، هاهي الدولة تحتل المركز الأول خليجيا وعربيا، والثامنة عالميا في قيمة المؤشر الخاص بالخدمات الإلكترونية والذكية، وفق تقرير صادر عن لجنة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية و الاجتماعية.

كيف لا يتحقق هذا الانجاز، مع حكومة لا تنام وتعمل على مدار اليوم والسنة، وسريعة في معاملاتها وقوية في إجراءاتها، وتستجيب بسرعة للمتغيرات، وتبتكر حلولا للتحديات، كما تسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة. تلك هي الملامح التي رسمها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للحكومة الذكية.

تقييم الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، ركز على مدى قدرة الدول على توظيف برامج الحكومة الإلكترونية والذكية لخدمة الأهداف الإنمائية التي يبلغ عددها 17 هدفا، ومنها التعليم والصحة الجيدة، والرفاه والمساواة بين الجنسين، إضافة إلى الطاقة النظيفة والعمل اللائق، ونمو الاقتصاد والصناعة والابتكار والمجتمعات المحلية المستدامة والعمل المناخي.

كما يركز التقييم على قياس مدى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إصلاح وتطوير القطاع العام في الدول، عن طريق تعزيز الكفاءة والشفافية والمساءلة، والوصول إلى الخدمات العامة ومستوى مشاركة المواطنين في كل دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في جميع مستويات التنمية.

المزيد من الاخبار:

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مركزاً صحياً في حضرموت