أخبار الآن | بغداد – العراق – (صحف)

انتهت التظاهرة التي دعا إليها التيار الصدري في ساحة التحرير في بغداد اليوم، بعد مغادرة زعيم التيار مقتدى الصدر الساحة التي وصلها للمشاركة فيها.

وطالب أنصار التيار في المظاهرة بإيجاد بدلاء لأعضاء مفوضية الانتخابات، وإقالة المقصرين من أصحاب الدرجات الخاصة، مهددين بأن إقالة الرئاسات الثلاث ستكون خيار التيار في حال تقصيرها، كذلك طالبوا بمحاكمة الفاسدين من المسؤولين، وإلغاء نظام المحاصصة الحزبية.

وكانت غرفة العمليات المشتركة دعت المواطنين العراقيين إلى عدم المشاركة في تظاهرات اليوم في بغداد التي دعا إليها التيار الصدري للمطالبة بالتغيير الوزاري، لافتة إلى أن التظاهرات غير مرخصة، ولوحت بأنها قد تلجأ إلى القوة  إذا رصدت أي مظاهر مسلحة.

وأوضح حاكم الزاملي العضو في التيار الصدري أن التظاهر حق كفله الدستور وأن تظاهرة اليوم هي سلمية ولا مظاهر مسلحة فيها، وفق ما قال.

وكان زعيم التيار مقتدى الصدر دعا في إلى إقالة الوزراء والمسؤولين الذين تسبب تقصيرهم فى وقوع تفجير حي الكرادة وسط بغداد.

وجمّد الصدر عضوية "كتلة الأحرار" التابعة لتياره في البرلمان في نيسان/ أبريل والتي تمتلك 34 مقعداً من إجمالي مقاعد البرلمان البالغة 328 مقعداً.

وينظم العراقيون منذ أشهر مظاهرات في العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية، للمطالبة بتشكيل حكومة تكنوقراط، وإنهاء الخلافات السياسية الدائرة في البرلمان، وتقديم الفاسدين إلى القضاء.

عرض عسكري في بغداد احتفالا بالانتصارات ضد تنظيم داعش

داعش يخسر العشرات من أفراده جنوب الموصل