أخبار الآن | منبج – سوريا – (جمال بالي)

استطاعت قوات مجلس منبج العسكري احراز تقدم على كافة المحاور من مدينة منبج وبتغطية جوية من طيران التحالف الدولي، من محور حي الحزاونة, ووصلت قوات المجلس إلى دوار الحي حيث تَجري هناك معارك طاحنة في محاولة منها للتوغل إلى ما بعد الدوار..

اما من محور الجنوبي الشرقي وصلت القوات على مشارف مقبرة شيخ عقيل بعد ان فشل داعش  بصد الهجوم مستخدمة العربات المفخخة والألغام الارضية، اما شمالاً اجتازات القوات تلة الياسطي ودخلت المدينة بعد تمهيد مدفعي كثيف على اطراف الشمالية للمدينة، من جهة اخرى يزداد تدفق النازحين إلى خارج مدينة منبج هرباً من معارك الجارية وقناصة التنظيم والغامه ما تزال تحصد مزيد من الارواح والضحايا.
من جهة اخرى قتل عشرة مدنيين بينهم أطفال وجرح آخرون، اليوم الخميس، بغارات لسلاح الجو الروسي على أحياء مدينة حلب وريفها الشمالي، تزامناً مع قصف مدفعي لتنظيم داعش وآخر لقوات النظام، بحسب ناشطون .

العيد في منبج بنكهة الحرب

وشهدت أحياء المرجة والهلك والصالحين ومنطقة جسر الحج غارات روسية مماثلة، أسفرت عن مقتل خمسة مدنيين وجرح آخرين كحصيلة أولية في حي الصالحين، إضافة إلى خسائر مادية ودمار في المباني السكنية، وفق ما أفاد ناشطون ، في حين ألقت مروحيات النظام ألغاماً بحرية على حي مساكن هنانو دون ورود أنباء عن إصابات.