أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (خاص) 

صدرت معلومات عن وثيقة مسربة بشأن إبداء الرأي القانوني في شمول قانون العفو العام في ليبيا لسيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الراحل معمر القذافي.

وفي اتصال خاص لاخبار "الان"  بمسؤول في كتيبة ابو بكر الصديق المكلفة بحراسة سيف الاسلام  القذافي اكد حصريا لاخبار "الان"  انه تم استلام  وثيقة من  وزارة العدل الليبية توكد فيها استفادة سيف الاسلام القذافي من تدابير قانون العفو العام بناء على طلب قدمه اعيان ومشايخ المجلس الاجتماعي لقبائل القذاذفة للافراج عن  سيف الاسلام القذافي.
فيما لم يجب المصدر عن سؤالنا  له عن الية  تنفيذ  قرار الافراج وتاريخه.

الى ذلك، كانت وزارة العدل الليبية قد كشفت عن وثيقة بشأن إبداء الرأي القانوني حول شمول سيف الإسلام القذافي بالعفو العام الذى أقره البرلمان الليبي فى طبرق قبل عام. وقال مسؤول الإعلام بالوزارة محمد الشارف: "ان الطلب الذى تنظر به الوزارة لا يعد ملزما للجهات التى تحتجز نجل القذافي فى مدينة الزنتان، فالمجلس الأعلى للقضاء هو صاحب الفصل فى الموضوع".

إنقاذ أكثر من 3300 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

وأكد الشارف أن قانون العفو العام ينطبق على سيف الإسلام القذافي وكل من هو متهم سياسيا طالما لم يدن أمام محكمة ليبية. وكان فريق الدفاع الجديد عن سيف الإسلام القذافي أكد قبل يومين، أنه سيتقدم بطلب من محكمة الجنايات الدولية، بإسقاط الملاحقات القانونية بحقه لأنه حوكم فى بلده.

وكانت  قناة ليبيا 24  نشرت قرار وزارة العدل في الحكومة الليبية المؤقتة بالإفراج عن سيف الإسلام القذافي، القرار استند إلى إلى قانون العفو العام رقم 6 لسنة 2015 الصادر عن مجلس النواب. 
وكانت وزارة العدل الليبية طالبت بالإفراج عن سيف الإسلام تفعيلا لقانون العفو العام واحتراما لسيادة القانون.
وكان فريق الدفاع عن سيف الإسلام القذافي طالب بإسقاط الملاحقات القضائية من محكمة الجنايات وأعلن في مدينة لاهاي أن موكلهم يشمله قانون العفو العام.

ما هو مجمع "واغداغو" في سرت الذي يسيطر عليه داعش؟

وسيف الإسلام القذافي معتقل في الزنتان جنوب غرب طرابلس منذ توقيفه في نوفمبر 2011.
ويشدد فريقه القانوني على أنه موقوف في سجن تابع للحكومة تديره وزارة العدل وأن الشائعات بأنه لدى مجموعات مسلحة لا أساس لها من الصحة.

حقيقة وثيقة الإفراج عن سيف الاسلام القذافي

حقيقة وثيقة الإفراج عن سيف الاسلام القذافي