أخبار الآن | سرت – ليبيا – (وكالات)

قُتل عدد من مسلحي داعش في منطقة الدُشَم بمدينة سرت الليبية بعد اشتباكات مع مقاتلي القوات الموالية للمجلس الرئاسي ،وتمكنت القوات الموالية للمجلس الرئاسي في هذه المواجهات من السيطرة على منطقة الدُشَم التي تضم مستودعات أسلحة لمقاتلي التنظيم، وهي من أهم معاقله في المدينة.

وأكدت هذه القوات تقدمها مسافة كيلومتر واحد باتجاه معاقل التنظيم في مجمع واغادوغو داخل سرت، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 36 من قوات المجلس وجرح أكثر من مئة.

 وتزامن ذلك مع مقتل وجرح العشرات إثر انفجار مخزن للأسلحة في منطقة القربولي شرق العاصمة طرابلس. 

 قتل 34 مدنيا على الأقل الثلاثاء في انفجار بمخزن للذخيرة في بلدة جرابولي بغرب ليبيا. فيما أدت اشتباكات بين مليشيات متطرفة إلى مقتل 18 وإصابة 70 آخرين في اشتباكات في مدينة سرت الثلاثاء.
القوات الحكومية تضيق الخناق على داعش في سرت 

وقال شهود إن المخزن الذي تعرض للانفجار كان تحت سيطرة جماعة مسلحة من مدينة مصراتة، لكن الجماعة كانت قد تركت معسكرها بعد اشتباكها مع سكان.
              
ووقع الانفجار حين دخل سكان إلى المعسكر لكن لم يتضح بعد السبب الذي أدى إليه، حسب وكالة رويتر. وقال أحد المقيمين، إن عددا السكان قاموا بإغلاق الطريق الساحلي الرئيسي بين مصراتة وطرابلس.

وبحسب الصفحة الرسمية لعملية البنيان المرصوص التابعة لقوات الرئاسي فإن "معركة الحسم" قد بدأت  باستخدام كافة الاسلحة ، وان سلاح الجو استطاع تسديد ضربات ناجحة لمواقع التنظيم بالمقرات الادراية التي يتحصن فيها.

المعداني: داعش مارس كل الانتهاكات بحق أهالي سرت