اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

كثف التحالف العربي في اليمن غاراته الجوية على مواقع الانقلابيين إثر تحضيرات عسكرية تقوم بها الميليشيات لتوسيع حربها على المدن اليمنية مع استمرار التعثر في المسار السياسي بالكويت. وشن طيران التحالف 6 غارات على منطقة المجاوحة في مديرية نهم وغارتين على مديرية المصلوب في محافظة الجوف بعد أن حاول الانقلابيون الدفع بتعزيزات جديدة إلى هاتين الجبهتين ومهاجمة مواقع قوات الشرعية. 

وفي تعز قصف التحالف مواقع الانقلابيين بمنطقة الحردين في مديرية موزع‏ وشن غارتين على مديرية المخا، حيث كان الانقلابيون يدفعون بتعزيزات إضافية نحو مدينة تعز في حين قصف المتمردون مواقع وقرى بمديرية المسراخ غرب تعز بصواريخ الكاتيوشا. 

 بموازاة الحشود العسكرية، يواصل التمرد خروقاته للهدنة والتي بلغت في حصيلة وثقتها لجنة التهدئة العسكرية المكلفة بمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار 5865 خرقاً للاتفاق في مختلف محافظات اليمن منذ سريان الاتفاق في العاشر من الشهر الماضي.

وأسفرت الخروقات عن مقتل 157 شخصاً بالإضافة إلى إصابة 729 آخرين.  سياسياً، تتواصل جهود إطلاق المحادثات في الكويت عربياً ودولياً بعيداً عن الإعلام، وذكرت مصادر أن الأمور تتجه إلى استئناف المحادثات في حال تمكن الوسطاء من إقناع الحوثيين بالتوقيع على المطالب الستة للشرعية.