أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

وفي تغريدات على موقع تويتر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش إن عمليات الشرعية والمقاومة ضد الاٍرهاب في أبين والمكلا اليمنيتين هو التطور الطبيعي لوضع اليمن في المسار الصحيح، وهو الرد الواضح لدعايات التمرد الكاذبة.

مضيفا في تغريدة أخرى أن نجاح المسار السياسي في الكويت وتصفية إرهاب القاعدة وداعش فرصة حقيقية لفتح صفحة جديدة، من المهم أن يدرك اليمنيون هذه الحقيقة ويبنون عليها. ومؤكدا أن مستقبل اليمن بيد أبنائه، في الكويت وفي المكلا، والمستقبل لا يمكن أن يكون مساره التمرد والتطرّف والإرهاب،هي نقطة مفصلية يحدد نجاحها اليمنيون.

وسيطر الجيش الوطني اليمني على مطار مدينة المكلا واللواء 127، ضمن حملة عسكرية موسعة أطلقها الجيش صباح اليوم من أجل تحرير المدينة من تنظيم القاعدة، وهذا التطور ، يأتي متزامنا مع غارات التحالف العربي على مواقع للتنظيم في المدينة ، كما يأتي بعد استعادة الجيش اليمني مدينة زنجبار في محافظة ابين .

هذا و شنت مروحيات "أباتشي" تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية ضربات جوية على مواقع لتنظيم القاعدة في المحافظة في عملية عسكرية مشتركة مع القوات اليمنية تستهدف مسلحي التنظيم .

وذكرت مصادر أن القوات الموالية للشرعية في محافظة أبين تقدمت باتجاه بلدة جعار ، المجاورة لمركز المحافظة، وأضافت المصادر أن الجنود وصلوا إلى بلدة الكود التي تبعد 5 كيلومترات جنوب زنجبار ، واشتبكوا مع مسلحي القاعدة ، فيما استهدفت مروحيات الأباتشي مواقع المتطرفين في المنطقة. 

وحسب مصادر طبية وعسكرية ، فإن 25 مقاتلا من التنظيم قتلوا خلال المعارك ، بالإضافة إلى 4 جنود من الجيش اليمني.