أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

شن تنظيم داعش هجوماً بقذائف الهاون على مواقع للبيشمركة، ما أسفر عن قتل تسعة وإصابة أربعة آخرين شرقي مدينة الموصل، وقالت مصادر في قوات البشمركة إن أفرادا من التنظيم هاجموا الساتر الأمامي لمنطقة الخازر شرقي الموصل بقذائف الهاون المحملة بغاز الكلور والأسلحة الخفيفة، ما أسفر عن مقتل تسعة من قوات البشمركة وإصابة أربعة آخرين نقلوا على الفور إلى مستشفيات محافظة أربيل.

هذا وردت قوات البيشمركة على مصادر القصف وأوقعت قتلى وجرحى بين أفراد داعش ، فيما لاذ الآخرون بالفرار باتجاه قضاء الحمدانية شرقي المدينة، وأكدت أن قوات البشمركة تفرض سيطرتها التامة على محور منطقة الخازر.

وليست المرة الأولى التي يستخدم فيها داعش غاز الكلور، حيث استخدمه ضد قوات البيشمركة قبل نحو شهر في محور كوير مخمور، ما أدى الى اصابة ثلاثة مقاتلين من قوات البيشمركة، وقال مسؤول في البيشمركة إن داعش قصف مواقع قوات البيشمركة في شمال مخمور الاربعاء، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مقاتلين من القوات البيشمركة، وتعرضهم الى حالات اختناق وتم نقلهم الى المستشفى".

يذكر ان تنظيم داعش استخدم السلاح الكيمياوي في محور مخمور، للمرة الاولى في تاريخ 12-8-2015، اثناء اطلاقهم 45 هاون مزود برؤوس تحتوي على مواد كيمياوية ضد قوات البيشمركة.