أخبار الآن | درعا – سوريا (عبد الحي الأحمد)

إرتفعت وتيرة المعارك صباح اليوم الأربعاء في محيط جمرك درعا القديم بين فصائل الجبهة الجنوبية من جهة وقوات النظام والميليشيات الطائفية المساندة لها من جهة أخرى. 
حيث جددت قوات الاسد محاولاتها للتقدم بإتجاه جمرك درعا القديم على الحدود السورية الأردنية حيث دارت إشتباكات عنيفة تمكن الثوار من خلالها من تدمير دبابة T72 لقوات الأسد في حي المنشية إضافة لعربة BMB في محيط جمرك درعا القديم تم تدميرها بواسطة صاروخ كونكورس.

فيما شن الطيران الحربي الروسي بدوره عدة غارات جوية بالصواريخ الموجهة إستهدفت أحياء درعا البلد أسفرت عن دمار في البنية التحتية كما إستهدفت قوات النظام بقذائف الهاون وصواريخ أرض-أرض محيط جمرك درعا القديم إلا أن عدة قذائف تساقطت في منطقتي الرمثا والمفرق على الجانب الأردني.

وتأتي عمليات القصف للتمهيد لجولة جديدة من الحملة العسكرية على جنوب غرب مدينة درعا، للاقتراب من الشريط الحدودي بين سوريا والأردن، وقطع الطريق الواصل من مدينة درعا إلى الريفين الشرقي والغربي، إضافة إلى الوصول إلى معبر درعا القديم مع الأردن.

من جهة أخرى كثف الطيران الحربي بشقيه الروسي والسوري من غاراته على قرى وبلدات ريف درعا حيث طال القصف كلا من إبطع ونوى وجعيلة بأكثر من عشرة غارات جوية فيما لقي طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عاما مصرعه في مدينة داعل بريف درعا الغربي إثر إستهداف قوات النظام للمدينة براجمات الصواريخ, وفي بلدة اليادودة قتل شخص وأصيب آخرون بجروح جراء قصف البلدة بعربات الشلكا المتمركزة على الأطراف الغربية لمدينة درعا.