أخبار الآن | إدلب – سوريا  -( ناشطون)                         

قتل تسعة مدنيين اليوم الاثنين في غارة جوية، يعتقد انها روسية، استهدفت مشفى مدعوما من منظمة اطباء بلاد حدود جنوب مدينة معرة النعمان في محافظة ادلب بشمال غرب سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال ناشطون أن القصف أدى لتدمير 70% من المشفى، وإن الجرحى اسعفوا إلى عدة مشافٍ قريبة بينما نقلت الحالات الخطرة إلى المشافي التركية.
            
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "ان طائرات حربية، يعتقد انها روسية، قصفت مستشفى مدعوما من اطباء بلا حدود جنوب مدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي، ما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص، بينهم طفل، وسقوط عشرات الجرحى". واكدت المنظمة لوكالة فرانس برس ان "غارة جوية دمرت" مستشفى مدعوما من قبلها في معرة النعمان.
              
 وليست المرة الاولى التي يتعرض فيها مستشفى تدعمه منظمة اطباء بلا حدود ل قصف جوي في سوريا. واعلنت المنظمة في 9 شباط/فبراير مقتل ثلاثة اشخاص واصابة آخرين في قصف جوي لمستشفى تدعمه في بلدة طفس في محافظة درعا في جنوب البلاد. وتدعم منظمة اطباء بلا حدود 153 مستشفى ميدانيا ومراكز صحية اخرى في مختلف انحاء سوريا. وتنفذ روسيا حملة جوية في سوريا منذ 30 ايلول/سبتمبر مساندة لقوات النظام السوري.