أخبار الان | موسكو – روسيا 
                   
اعلنت تايلاند الجمعة انها تلقت انذارا روسيا باحتمال سعي داعش لمهاجمة مصالح روسية بارساله عشرة ناشطين سوريين في بداية الموسم السياحي في المملكة التي تستقبل سنويا ملايين السياح بينهم عدد كبير من الروس.

وخلال فترة عيدي الميلاد ورأس السنة التي تعد ذروة الموسم السياحي في تايلاند، يتدفق الروس في رحلات الى شواطئ البلاد .ودعا الناطق باسم الشرطة الى منح الثقة الى تايلاند وقدراتها في التحقيق، مؤكدا استخدام كل الوسائل لوقف اي مشتبه بهم محتملين.

وقال الناطق باسم الشرطة سونغبول واتاناشاي في مؤتمر صحافي في بانكوك "حاليا لا يتعدى الامر تبادل معلومات نقلها جهاز الاستخبارات الروسي و"يجب التحقق منها".
              
وتعذر الحصول على تأكيد لهذه المعلومات من السلطات الروسية حتى الآن.
              
واكد الناطق باسم الشرطة التايلاندية صحة مذكرة داخلية للشرطة تحمل تاريخ 27 تشرين الثاني/نوفمبر وختم "سري" و"عاجل" وكشفتها صحيفة خاوسود المحلية مساء الخميس. وكتب ضابط كبير في الشرطة في هذه المذكرة ان جهاز الاستخبارات الروسي "يحذرنا من هجوم محتمل لداعش يستهدف مصالح روسية في تايلاند".             

وتفيد مذكرة الشرطة التايلاندية ان اثنين من "السوريين العشرة المرتبطين بداعش الذين وصلوا الى تايلاند بين 15 و31 تشرين الاول/اكتوبر 2015" توجها الى تلك المنطقة.