أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

في مداخلة مع أخبار الأن قال العميد أحمد العسيري إن قوات التحالف العربي مستمرة في تنفيذ واجباتها العسكرية في اليمن، مشيراً إلى المرحلة المقبلة ستشهد تدخلاً كثيفا من الاسناد الجوي لدعم التحركات العسكرية في الأرض.

وفيما يتعلق بالتطورات الميدانية في تعز ذكر العسيري أن قوات التحالف تحرز يوميا تقدما ملحوظا، منوهاً في الوقت ذاته إلى صعوبة خوض المعارك في المنطقة لصعوبة تضاريسها وكثافة سكانها ما يجعل العمليات العسكرية حساسة. 

العسيري أشار أيضاً إلى أن استهداف الحوثيين للتجمعات المدنية سببه عجز المتمردين على خوض المعارك، وبالتالي تعمل قوات الحوثي على قصف المدنيين للضغط على قوات التحالف، ما يدفعها لقصف مواقع الحوثيين المتحصنين في المناطق الجبلية والوعرة من أجل حماية المدنيين.

وفي السياق أعلنت الحكومة اليمنية بدء عملية استيعاب خمسة آلاف فرد من المقاومة الشعبية ضمن قوات الأمن والجيش الوطني وتدريبهم، تمهيداً لتوزيعهم على المرافق الحكومية ونقاط التفتيش في مدينة عدن، في وقت تعاني المناطق المحررة من ضعف كفاءة قوات الجيش والأمن.

وقالت مصادر من المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية إن مقاتليها سيطروا على حي الكمب الروسي حتى شارع الأربعين، وتقدموا نحو تبة الصبري شرق المدينة، ولا تزال الاشتباكات مستمرة هناك.

عبر الهاتف من تعز، حياة الذبحاني ، صحفية وناشطة سياسية