أخبار الآن | دبي – الامارت العربية المتحدة ( لمين عبدو)

تتحدث المصادر الصحفية منذ فترة عن التدخل العسكري الروسي في سوريا، وقال مسؤولون أمريكيان بأن  روسيا بدأت مهام استطلاع بطائرات بلا طيار في سوريا في أول عمليات جوية عسكرية تجريها في سوريا على ما يبدو منذ تسارع وتيرة تعزيزاتها في مطار اللاذقية.

من جهته قال الكاتب والمعارض السوري  بسام جعارة في اتصال هاتفي مع أخبار الآن "أن السكان  في المنطقة الواقعة بين حمص وحماه شاهدوا خمس طائرات مقاتلات روسية تحلق في سماء المنطقة"، مشيرا بأن "الاثنين الماضي اطلقت روسيا صاروخين من طرطوس باتجاه الداخل الاول اطلق في التاسعة مساءا والثاني التاسعة والربع وشوهد الصاروخان بأم العين".

وأضاف بسام جعارة "أن التدخل العسكري الروسي بدأ فعلا في سوريا،  حيث انطلقت مقالتلتان من مطار حميمين باتجاه حلب وقصفتا حي الشعار حيث ارتكبت مجزرة اليوم".

هذا وارتكبت طائرات النظام مجزرة راح ضحيتها أكثر قتل 22 مدنيا على الاقل واصيب العشرات بجروح اليوم الاثنين جراء قصف لقوات الاسد على حي الشعار في مدينة حلب شمال سوريا، وفق شبكة شهبا برس             

وكشف الكاتب والمعارض السوري في مداخلته بأن " الاسابيع الماضية كانت الدبابات الروسية تشارك في المعارك في جبل أكراد باللاذقية.

وأوضح  بسام  "أن الغز الروسي حقيقة وليس كلام، وأن الامر لايتعلق بمساعدات عسكرية، بل انخراط حقيقي في المعارك موضحا "انهم يستخدمون الصواريخ والمقاتلات وكل انواع الاسلحة لقتل ابناء الشعب السوري".