أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (ديما نجم)

خلال الأيام الثلاثة الماضية  دمرت المقاتلات الاردنية  ستة و خمسين هدفا لتنظيم داعش، هذا ما أعلن عنه قائد سلاح الجو الأردني اللواء الطيار منصور صالح الجبور، موضحا ان الاهداف تضمنت مراكز تدريب ومستودعات أسلحة وذخائر ووقود وثكنات.

وأشار الجبور الى ان هجمات المقاتلات الاردنية والتي جاءت ردا على حرق داعش للطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا وهو على قيد الحياة، دمرت في اليوم الأول تسعة عشر هدفا تضمنت مراكز تدريب وتجهيز ومعدات، بينما تم في اليوم الثاني تدمير ثمانية عشر هدفا تضمنت مستودعات ذخائر ووقود وتجهيزات عسكرية ومراكز لوجستية، اما في اليوم الثالث فقد تم تدمير تسعة عشر هدفا تضمنت ثكنات ومراكز سكن مقاتلي تنظيم داعش، وبحسب الجبور فإن الحملة دمرت حتى الآن 20 في المئة من قدرات تنظيم داعش القتالية.

هذا وأكد الجبور ان بلاده شاركت بتسعمئة وست واربعين طلعة جوية من مجموع طلعات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش والبالغة خمسة آلاف وخمسمئة طلعة، مشيرا الى ان مجموع من قتلوا من أفراد داعش تجاوز سبعة آلاف مقاتل منذ بداية مشاركة الأردن في الحملة ضد التنظيم منتصف أيلول/سبتمبر الماضي.

وفي سياق متصل أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها سترسل سرب مقاتلات من طراز "إف 16" إلى الأردن لمساندة القوات الأردنية في الحملة ضد تنظيم داعش.

وبحسب مسؤولين إماراتيين، فإن القرار يهدف الى دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والإنسانية.

أحمد الصفدي نائب رئيس مجلس النواب الأردني: سنلقي القبض على البغدادي خلال شهر 

في مقابلة خاصة لتلفزيون الآن قال النائب في البرلمان الأردني أحمد الصفدي نائب رئيس مجلس النواب، إن حرب الأردن هي مع أناس لا يعرفون الله، بالإشارة إلى تنظيم داعش، لذا الخطر موجود. وعند الحديث عن إلقاء القبض على رأس التنظم أبو بكر البغدادي، فقال الصفدي إنهم سيلقون القبض عليه، بأقصى حدّ، خلال شهر