أخبار الآن | الأنبار – العراق – (وكالات)

شن تنظيم داعش هجوما على مدينة الحبانية غرب الفلوجة في العراق ، واكد مصدر امني في المدينة  انها تتعرض لهجوم عنيف يشنه التنظيم من الفلوجة ومن الجهة الغربية للمدينة من منطقة الصبيحات.

من جهة أخرى تحتشد القوات العراقية لصد هجوم لمقاتلي التنظيم على ناحية البغدادي غرب الانبار بالتزامن مع غارات لطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم في المنطقة. كما قصف طيران التحالف عددا من مواقع مسلحي داعش وتحديد عند منطقة الدوب غرب الانبار. موقعا خسائر بالارواح والمعدات لم يعرف حجمها.

صدت القوات العراقية هجوما جديدا شنه تنظيم الدولة الإسلامية داعش فجر الخميس، على قاعدة الحبانية العسكرية جنوب شرقي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

وقال رئيس مجلس إنقاذ الأنبار حميد الهايس إن المعارك انتهت ظهرا بهزيمة عناصر داعش وتعرضهم لخسائر كبيرة.

وأشار الهايس إلى تقدم ملموس أحرزته قوات من الجيش في ناحية الكرمة شمال شرقي قضاء الفلوجة إثر اشتباكات اندلعت مساء الثلاثاء مع التنظيم 

ناشد اهالي البغدادي الحكومة المركزية بالتحرك السريع بتقديم الدعم لهم بالسلاح والمواد الغذائية والطبية والوقود للصمود بوجه الهجمات التي يقوم بها التنظيم ضد مناطق اﻻنبار.

وذكر مصدر امني ان تنظيم داعش يجبر اهالي قضاء هيت غرب الانبار على التبرع بالدم بعد صد هجوم مسلحيه على ناحية البغدادي من قبل القوات اﻻمنية وضربات طيران التحالف المركزة لمواقعه في منطقة الدوﻻب.