أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

أعلنت وزيرة الخارجية الاسترالية Julie Bishop جولي بيشوب،  أن بلادها ستقدم الدعم المطلوب لقتال تنظيم "داعش" والمجموعات المتطرفة الاخرى، مشيرة إلى أن خطر "داعش" ليس على العراق فحسب بل على جميع دول العالم.
وقالت بيشوب في مؤتمر صحافي مشترك عقدته، اليوم، مع نظيرها العراقي إبراهيم الجعفري، أن "استراليا على استعداد للتعاون مع الحكومة العراقية ومساعدتها في عدة مشاريع"، مبينة أن "إرسال قوة برية استرالية للعراق لم يطرح، بل إرسال خبراء لتقديم النصح".

وأضافت بيشوب، أن "استراليا والعراق أصدقاء منذ سنوات طويلة، وهناك عدد كبير من الجالية العراقية في استراليا وعدد كبير منهم أصبحوا مواطنين استراليين"، مبينة أن "استراليا طورت خبراتها في عدة مجالات، ومنها الزراعة وهي تسعى لمساندة الحكومة العراقية في تقديم المشاريع المتعلقة بالزراعة". 

وتابعت، أن "استراليا على استعداد للتعاون مع الحكومة العراقية ومساعدتها في عدة مشاريع"، مبينة أن "إرسال قوة برية استرالية للعراق لم يطرح، بل إرسال خبراء لتقديم النصح".

وكانت استراليا قد أعلنت، الأربعاء (15 تشرين الأول 2014)، أن جنودها لم يدخلوا العراق لأن بغداد لم توفر لهم حماية قانونية، فيما أكدت أن قواتها الخاصة مستعدة للذهاب وان هناك قدرا هائلا من الفائدة يمكن أن يقوموا به داخل العراق.

استراليا ستقدم دعماً للحكومة العراقية في قتال داعش