أخبار الآن | الحدود التركية السورية (جنان موسى)

قالت موقدة أخبار الان على الحدود التركية السورية جنان موسى أن مسؤولا كرديا اكد لها تراجع القوة الهجومية لتنظيم داعش على مدينة كوباني عين العرب شمال ريف حلب وذلك اثر الضربات العسكرية الجوية لقوات التحالف ضد مراكز التنظيم حول المدينة.

واضاف المسؤول الكردي لموفدتنا أن الليلة الماضية شهدت غارات كثيفة لم يتسن لهم عدها أدت إلى مقتل العديد من مقاتلي داعش تعذر حتى اللحظة إحصائهم. وأردف المسؤول الكردي أن الغارات ادت ايضا الى تراجع مقاتلي داعش نحو اربعة كيلومترات غرب المدينة وان مسلحي وحدات حماية الشعب الكردي باتوا يسيطرون على تل شاعر غرب كوباني عين العرب.

تنضم إلينا مباشر من الحدود السورية التركية موفدة أخبار الآن جنان موسى 

سياسة الهجمات الإنتحارية

اعتبر ناشطون أكراد تحدثوا إلى "إيلاف" أن عناصر داعش يستخدمون اليوم سلاحهم الأخير عبر ست عمليات انتحارية بسيارات مفخخة منذ صباح الإثنين في مدينة عين العرب (كوباني )، وذلك قرب سوق الهال وقرب جامع حج رشاد وقرب المؤسسة الاستهلاكية، اضافة الى عمليتين بسيارتين غرب المدينة وسيارة أخرى مفخخة جنوبها.

وقال الناشط الكردي وحيد التمو أن ذلك يحصل "وسط معارك عنيفة يخوضها الأكراد الأبطال الذين يدافعون عن المدينة".
كما تحدث عن "فشل اقتحام آخر لكوباني من الجهة الجنوبية رغم العمليات الانتحارية لداعش".

هذا وتصاعدت حدة المعارك الاثنين في عين العرب (كوباني) بين مقاتلين أكراد و"داعش"، حيث انفجرت سيارات مفخخة وتحدثت وسائل الاعلام عن سيارة مفخخة بشمال المدينة، مع استمرار الاشتباكات، بالتزامن مع تواصل قصف التحالف الدولي لمواقع التنظيم في المدينة ومحيطها.
وقالت مصادر متطابقة إن "سيارة مفخخة انفجرت في شمال عين العرب، بينما تشهد عدة محاور في المدينة احتدامًا للمواجهات بين مقاتلين أكراد وداعش".

وأكدت المصادر أن "مقاتلين من وحدات الحماية الكردية شنوا عدة هجمات مضادة في الجبهة الشمالية الشرقية في المدينة، في ظل تكثيف طيران التحالف لغاراته على مواقع التنظيم هناك".

مسؤل في كوباني: غارات التحالف أضعفت القوة الهجومية لداعش على مدينة عين العرب