أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (أ ف ب)

                         
قتل ليبي وأصيب اثنان آخران بجروح بانفجار سيارة مفخخة مساء اليوم ، قبيل انطلاق تظاهرة كانت مقررة للمطالبة بفرض الامن في بنغازي ، حيث تدور معارك شبه يومية منذ فترة بين المتشددين وقوات خاصة حفتر من الجيش متحالفة مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر .

وقال مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه إن "قتيلا وجريحين سقطوا في انفجار سيارة مفخخة مساء الجمعة في ساحة الشهيد عبد السلام المسماري أمام فندق تيبستي وسط بنغازي".

وأوضح أنه "كان من المتوقع بدء تظاهرة في الساحة لعدد من نشطاء المجتمع المدني لمناصرة الجيش والشرطة وعودة الأمن للمدينة ، لكنها ألغيت بعد انفجار السيارة المفخخة".

من جهته أكد مصدر في مركز بنغازي الطبي "تلقي جثة المواطن عبدالله علي الشاعري وجريحا في حالة خطرة" فيما أعلن مصدر في مستشفى الجلاء استقبال جريح آخر.

وقال شهود عيان لفرانس برس إن "سيارة من نوع ميتسوبيشي كانت في موقف للسيارات قريب من الساحة انفجرت وتطايرت منها الشظايا لعشرات الأمتار".  

وبنغازي منقمسة بين ساحتين للتظاهر، الاولى أمام المحكمة لمؤيدي "مجلس شورى ثوار بنغازي الاسلامي" وحليفهم تنظيم أنصار الشريعة في حين يتظاهر في الساحة الثانية المقابلة لنفدق تبستي مناصري القوات الخاصة ووحدات الجيش المؤيدة للواء المتقاعد خليفة حفتر .

ومنذ تموز/ يوليو، تدور معارك يومية بين الميليشيات التي باتت تسيطر على القسم الاكبر من مدينة بنغازي والقوات الامنية الموالية لحفتر .

ويقود حفتر منذ 16 ايار/ مايو الماضي حملة عسكرية باسم "الكرامة" تهدف كما يقول الى "اجتثاث الارهاب" في ليبيا، ويخوض مواجهات مع ائتلاف الكتائب والمقاتلين المتشددين .