أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – غرفة الأخبار –

أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي من شأنها حماية المملكة من أي عمل إرهابي. ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن بيان صدر عن الديوان الملكي أن القرار تم إتخاذه خلال إنعقاد مجلس الامن الوطني برئاسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لبحث تداعيات ما يجري في المنطقة خاصة في العراق. ولم يرد في البيان طبيعة الاجراءات التي سيتم إتخاذها.

ويسيطر داعش على مواقع في محافظة الأنبار الحدودية مع السعودية التي تشترك مع العراق بحدود تبلغ حوالي ثمانمئة كليومتر. وقد تعرضت المملكة لموجة من الاعتداءات شنتها القاعدة بين العامين 2003 و 2006 خصوصا اوقعت عشرات القتلى من الاجانب والسعوديين.

 ويشن داعش هجوما منذ اكثر من اسبوعين سيطروا خلاله على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه وشرقه بينها مدن رئيسية بينها الموصل (350 كلم شمال بغداد) في محافظة نينوى وتكريت (160 كلم شمال بغداد) في صلاح الدين.

 يشار الى ان رئيس جهاز الاستخبارات السابق الامير بندر بن سلطان يتولى منصب الامين العام لمجلس الامن الوطني. وحضر الامير بندر حضر اللقاء الذي جمع الملك عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مطار القاهرة الاسبوع الماضي.  وقد اعلنت استقالته من منصب رئاسة جهاز الاستخبارات منتصف نيسان/ابريل الماضي.