أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

أعلن الثوار فجر اليوم سيطرتهم على   قرى القليعة والمشفى والدباغة والمناشر وبحيرة على طريق خناصر قرب مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي

هذا ودارت اشتباكات بمحيط قرية البريج القريبة من سجن حلب المركزي، تزامناً مع استهداف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة حيي الشعار ومساكن هنانو الأمر الذي تكرر في حيي الأنصاري شرقي والغربي الذي سقط فيه قتيلين وعدد من الجرحى جراء استهدافه بالبراميل المتفجرة.

وحول المعارك الدائرة في الريف الجنوبي أكد مصدر من الثوار إن العمليات تأتي لإيقاف نفوذ وتقدم قوات النظام وميلشياته العراقية واللبنانية في ريف حلب الجنوبي.

ونشرت غرفة عمليات الريف الجنوبي بياناً أعلنت استبعاد عدة فصائل من المشاركة في العمليات الدائرة بالريف الجنوبي، وذلك بسبب عدم التزامها بالرباط والعمل العسكري.

والفصائل المستبعدة هي : اللواء 99 (جبهة ثوار سوريا) – كتائب آل البيت – صقور الشام – كتائب محمد الإسلامية – لواء التوحيد

ولا تزال المعارك مستمرة التي تستخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة في محاولة جديدة من الثوار لقطع خط امداد النظام العسكري عن حلب.

وحول الواقع المعيشي والخدمي في مدينة حلب حيث يستمر ر انقطاع الكهرباء والماء عن حي الجزماتي وأجزاء من حي طريق الباب لأكثر من شهر متواصل، حيث ناشد الأهالي الجهات المعنية بإصلاح الأعطال المسببة بالإنقطاع.

مازن الشامي مراسل شبكة شام – ريف دمشق