أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

في أول خطاب له بعد تسلمه الرئاسة ، تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإنجاز كافة إستحقاقات خارطة المستقبل ، واحترام الدستور بكافة بنوده .
جاء هذا في كلمة ألقاها مساء اليوم في قصر القبة بالقاهرة ، عقب أدائه اليمين الدستورية رئيسا سابعا لجمهورية مصر .

وأشار السيسي إلى أنه لم يسع يوما لأي منصب سياسي وأنه نشأ وسط مؤسسة عسكرية هدفها حماية الوطن والمواطن ، والحفاظ على هيبة الدولة .
وأكد السيسي أنه يتطلع إلى عصر يقوم على التصالح والتسامح من أجل الوطن ، إلا أنه شدد في الوقت ذاته أنه لن يكون هناك تهاون ولا مهادنة مع من يلجأ للعنف ويحاول كسر هيبة الدولة .

وأمضى الرئيس المصري في وقت سابق من اليوم الأحد وثيقة تسلم السلطة من الرئيس السابق عدلي منصور ، وذلك أثناء مراسم تنصيب رسمية أقيمت في قصر الإتحادية بالقاهرة.

وقال السيسي في كلمة ألقاها أمام حشد من القادة وممثلي الدول العربية والإفريقية والدولية إنه “آن للشعب المصري أن ينال حصاد ثورته وتحقيق تطلعاته المشروعة”، مؤكدا عزمه على “العمل من أجل سيادة قيم الحق والسلام”.

وأكد السيسي في كلمته على ضرورة أن تستعيد مصر مكانتها الإقليمية معربا عن تقديره للعاهل السعودي بمبادرته لعقد مؤتمر المانحين لمصر .
وأجريت مراسم رسمية لتنصيب السيسي رئيسا للبلاد بعد أن أدى اليمين الدستورية في مقر المحكمة الدستورية العليا ليصبح بذلك رابع رئيس للجمهورية منذ سنة 2011 ولفترة تمتد لـ 4 سنوات .