أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، أخبار الآن –

تحت عنوان “حدث ثقافي عالمي على أرض الإمارات”، أفتتحت اليوم فعاليات الدورة الرابعة والعشرون ” لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب “، والتي تستمر حتى الخامس من شهر مايو(أيار) المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وصل العدد الكلي للعارضين في هذه التظاهرة ألفاً ومئةً وخمسةً وعشرينَ 1125 دار نشر، بزيادة 100 عارضٍ عن العام الماضي وبنسبة زيادة 10%، فيما بلغ عدد دور النشر التي تشارك لأول مرة 120 داراً منها 16 عارضا محليّاً، ويمثل المشاركون سبعاً وخمسين دولةً حول العالم، ويطرحون أكثر من 500 ألف عنوان بـ 33 ثلاثٍ وثلاثين لغة في شتى صنوف المعرفة، و لم تتمكن إدارة المعرض من استيعاب كل طلبات المشاركة فاعتذرت لـ 98 عارضاً لعدم توفر المساحة.

شهد الافتتاح الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، ورئيس هيئة الطاقة ناصر أحمد السويدي،  ورئيس دائرة الشؤون البلدية عضوا المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، سعيد عيد الغفلي، والمدير التنفيذي لدار الكتب الوطنية مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب، جمعة عبدالله القبيسي ومدير المشاريع في المكتبة الوطنية التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الدكتور علي بن تميم،  والعضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعرض “أدنيك”، علي بن حرمل الظاهري، والمدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، محمد سالم الظاهري في مجلس أبوظبي للتعليم.

تغطية خاصة لمعرض أبوظبي للكتاب 2014 

تغطية أخبار الآن لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في برنامج اليوم – 1 مايو:

تغطية أخبار الآن لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في برنامج الظهيرة – 1 مايو

تواصل فعاليات معرض ابوظبي للكتاب وتوقعات بربع مليون زائر هذا العالم 

محطات من حياة المتنبي في معرض ابو ظبي الدولي للكتاب 

مشاركون يعبرون عن رضاهم بمعرض أبو ظبي للكتاب 

استمرار فعاليات معرض ابوظبي للكتاب لليوم الثالث على التوالي

يستمر معرض أبو ظبي للكتاب لليوم الرابع على التوالي بدورته الرابعة والعشرين إقبالاً شديداً على شراء الكتب، وسط توقعات بأن يزور المعرض اكثر من ربع مليون شخص. أخبار الآن رصدت من هناك بعض آراء المشاركين من مؤسسات وهيئات ثقافية  وكتاب وضيوف شرف . نتابع