أخبار الآن I حلب , سوريا , 27 ابريل 2014-

يكثف الطيران التابعة للقوات النظام  في سوريا غاراته على أغلب المدن السورية وتستهدف الطائرات الحربية بصواريخ فراغية موجهة والطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أغلب المناطق المحررة، وتسفر الغارات عن وقوع الكثير من القتلى والجرحى في صفوف المدنين وذلك بسبب القصف من قبل هذه الطائرات، وكان النظام إستعادة قدرته القتالية في الجو بعد أن قامت روسيا وإيران بترميم طائرات حربية ومروحية وتعديل طائرات من تدريبية إلى مقاتلة يستخدمها النظام في قصفها ضد المدنيين.
 وفي درعا سيطرت كتائب الثوار أمس على كتيبة تابعة لقوات الأسد في تل خزنة بالقرب من بلدة نوى، وذلك بعد انسحاب قوات الأسد منها، وقد غنم الثوار في الكتيبة مجموعة من الأسلحة والذخائر، كما تمكنوا من إصابة طائرة مروحية أثناء استهدافها للبلدة.
وفي السياق ذاته؛ سيطر الثوار على حاجزي المسرة وتل الجابية في نوى بعد اشتباكات عنيفة أجبرت قوات الأسد على الانسحاب منهما، كما غنموا في الحاجزين عربة عسكرية وبعض الأسلحة والذخائر، ليصبح بذلك طريق الرفيد – نوى تحت سيطرتهم، بالتزامن مع معارك بين الطرفين على الأطراف الجنوبية من تل الجابية تمكن الثوار خلالها من قتل وأسر عدد من عناصر قوات الأسد.

كما أعلنت كتائب الثوار سيطرتها على طريق العلان في محيط بلدة نوى، وتصدت لرتل عسكري خرج من اللواء 61 باتجاه منطقة تل الجموع.

وفي بصرى الشام، جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بمليشيات الشبيحة وحزب الله اللبناني في الحي الجنوبي من البلدة.

أما في مدينة درعا فقد استهدف الثوار مواقع قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد بالرشاشات الثقيلة، تزامن ذلك مع اشتباكات بين الجانبين على الجهة الشمالية من حي درعا المخيم بالقرب من مؤسسة السكر وفي ساحة بصر.

في حلب سيطرت كتائب الثوار أمس على مبنى القصر العدلي الجديد بالقرب من فرع المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء بحلب، وذلك بعد معارك عنيفة استمرت عدة أيام تمكن خلالها الثوار من قتل أكثر من 20 عنصرا من قوات الأسد وأسر آخرين، إضافة إلى اغتنام أسلحة متوسطة وذخائر.
وأفاد ناشطون أنه بعد السيطرة على مبنى القصر العدلي اكتشف الثوار مقبرة جماعية بداخله تضم جثثا لعدد من الأشخاص، مضيفا أنه يُعتقد أن هؤلاء الأشخاص كانوا معتقلين في مبنى فرع المخابرات الجوية وتم إعدامهم على أيدي قوات الأسد.
 ويحاصر الثوار الفرع من ثلاث جهات، ولم تبق تحت سيطرة النظام سوى الجهة الشرقية للمبنى الذي يعتبر المعقل الرئيس للقوات النظام والميلشيات الموالية في شمال البلاد.

وأشار ناشطون إلى أن الطيران الحربي قام بقصف محيط فرع المخابرات الجوية بالقنابل الفراغية بعد سيطرة الثوار على القصر العدلي.

كما قام الطيران الحربي بقصف حيي مساكن هنانو والحيدرية، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

من الحدود السورية التركية ثائر الشمالي مراسل اخبار الآن بحلب وريفها