أخبار الآن | دمشق – سوريا (محمّد صلاح الدّين):

المرشح الجديد من مواليد دمشق 1961 متخرّج من كليّة الاقتصاد جامعة دمشق ويحمل دكتوراه في إدارة الأعمال من سويسرا، وهو من الطائفة الشيعيّة ويقطن في شارع الأمين بحيّ الشاغور بدمشق.

يقول (محمود . ط) وهو واحدٌ ممن عمل طويلاً مع المرشح الجديد عبد الله النوري  لأخبار الآن: “النّوري شخص مثقّف جداً جداً وصاحب معرفة وعلم، لكن أسوء شخص ممكن تعرفه أخلاقياً، أخلاقه سيئة جداً، ويرى الجميع من حوله كـ”حشرات” تماماً ولا رأي فوق رأيه أبداً، يسعى للتحصيل المادّيّ مهما كان الثمن، لكنّه ذكي وملاحظ جيّد.

وعن أعمال النوري يقول محمود: “يتستّر النّوري بمشاريع ثقافيّة أبرزها صحيفة (قضايا إداريّة) كما يملك معهداً للتدريب على أعمال الإدارة والتسويق في الجسر الأبيض، لكنّه لا يوفّر أي مشروع ربحي ويدخل بأسماء آخرين بمناقصات حكومية يستخدم فيها نفوذه الذي اكتسبه خلال فترة وجوده كعضو فيما يعرف بمجلس الشعب السوري”.

ومنذ استولى الدكتاتور الراحل حافظ الأسد على السلطة في البلاد بعد انقلاب تشرين، قبل أكثر من أربعة عقود، لا يوجد سوى مرشح واحد لاستفتاء رئاسة الجمهورية، حيث بقي حافظ الأسد يجدد ما كان يعرف بالبيعة، إلى توفي وخلفه ابنه بشار الأسد في العام 2000. وتعتبر مسرحية الانتخابات الحالية التي أعلن النظام السوري عزمه على خوضها، فرصة للتندر وسط مساحة القتل والدمار التي يمارسها الأسد من أكثر من 3 سنوات. أحد السوريين علق على صورة المرشح الأول للرئاسة: انتخبوا ماهر النجار رئيساً لسوريا الأسد!