يمان شواف
دارت معارك عنيفة في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب أسفرت عن سيطرة الثوار على مبنى قصر العدل الجديد هناك وهو مبنى قيد الإنشاء، وتكمن أهمية هذا الموقع بأنه كان موقعا لتمركز القناصة وهو قريب من مبنى المخابرات الجوية الذي تدور حوله معارك عنيفة ويستهدفه الثوار. تفاصيل التطورات في حلب سياق التقرير التالي.

بعد أيام من الإشتباكات بين الثوار والقوات التابعة للنظام في حلب، نجح الثوار في التقدم أكثر وتضييق الخناق على مبنى المخابرات الجوية، إثر تحريرهم مبنى القصر العدلي الجديد أحد مقرات القوات التابعة للنظام.

مبنى المخابرات الجوية من أهم معاقل القوات التابعة للنظام في حلب يحاول الثوار تحريره والسيطرة على المنطقة الغربية في مدينة حلب، خلال التقدم عثر الثوار على مقبر جماعية داخل أحد المباني التي كانت تسيطر عليها القوات التابعة للنظام.

تزامناً مع تقدم الثوار في جبهة المخابرات الجوية لا تزال الطائرات المروحية والحربية تستهدف المناطق المحررة وريف حلب بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية، في حي السكري أسفر إستهداف الطيران المروحي بالبراميل عن مقتل إمرأة وإبنتها، كما دمرت العديد من المنازل في حي كرم الجورة جراء إستهداف الطيران المروحي الحي بالبراميل المتفجرة، وفي الأنصاري شرقي دمرت عدة منازل جراء إستهداف الطيران المروحي الحي بالبراميل وفي ريف حلب قتلت إمرأة وإبنتها في مارع جراء إستهداف الطيران الحربي المدينة بصواريخ موجهة كما جرح عدد من المدنيين منهم أطفال.