المملكة العربية السعودية، 9 أبريل 2014، ا ف ب –        

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة غربي المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء وفاة حالتين من أصل إحدى عشرة حالة أصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية
وقالت المديرية الصحية في جدة  أن عدد الحالات المؤكدة التي سبق الإعلان عنها في محافظة بلغ جدة حتى الآن إحدى عشرة حالة توفيت منها حالتان، فيما تماثلت للشفاء ست حالات، بينما لا تزال ثلاث حالات تتلقى الرعاية الطبية .
وأكدت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة أن الوضع الصحي لفيروس كورونا في المحافظة مستقر
             

 واعلنت الوزارة مساء الاثنين ان اربع اصابات جديدة بفيروس كورونا سجلت في محافظة جدة، اثنان منهما لدى شخصين يعملان في المجال الصحي.
             
واوضحت الوزارة الثلاثاء ان بعض المصابين نقلوا من قسم الطوارىء في مستشفى الملك فهد للسماح بتعقيمه في شكل تدريجي، الامر الذي سيستغرق 24 ساعة.
             
وقال مصدر طبي لفرانس برس ان مستشفى الملك فهد هو الاكبر في محافظة جدة وكان يضم غالبية المصابين، مضيفا ان هذا الاجراء “وقائي”.
             
وتسبب اغلاق قسم الطوارىء في المستشفى بهلع في صفوف السكان وخصوصا في ظل شائعات تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي.
             
لكن وزارة الصحة اكدت الثلاثاء ان الوضع تحت السيطرة وان “كل الاجراءات” اتخذت لمواجهة الفيروس.
             
وظهر فيروس كورونا للمرة الاولى في ايلول/سبتمبر 2012 في السعودية، اول بؤرة للفيروس والاكثر اصابة به حيث سجلت 175 حالة بينها 66 وفاة.
             
وفي آخر تقرير لها، اوضحت منظمة الصحة العالمية على موقعها الالكتروني انه حتى 28 شباط/فبراير بلغ عدد الاصابات المسجلة بفيروس كورونا في مختلف انحاء العالم 184 بينها 80 حالة وفاة.

 الدكتورة منيرة خالد بلحمر مديرة ادارة  التوعية الصحية في الصحة العامة في جدة .