الإمارات العربية المتحدة , 1 ابريل 2014, وكالات –

اعلنت الاماراتُ العربية المتحدة اليوم صرف 110 ملايين دولار لصالح اللاجئين السوريين.
 واكدت وزيرة التنميةِ والتعاون الدولي الشيخة لبنى القاسمي ان هذا المبلغ هو جزءٌ من حزمةِ المساعدات التي اعلنت عنها الامارات لصالح اللاجئين السوريين خلال مؤتمرات الامم المتحدة في 2013 و2014 والتي تبلغ 360 مليون دولار.
             

وكان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي أعلن في مؤتمر المانحين الأول التزام دولة الإمارات بتقديم مبلغ 300 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين، فيما أعلن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر المانحين الثاني التزام دولة الإمارات بتقديم مبلغ 60 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين.
من جهة اخرى واصلت الحملة الوطنية السعودية لاغاثة اللاجئين السوريين في الاردن توزيع المعونات وكسوة الشتاء لليوم الثاني على التوالي في محافظة الزرقاء (شرق البلاد).

وقال المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان في بيان صحافي ان المحطة التالية للحملة ستكون في منطقة البادية الشرقية، وهي المحطة الثانية عشرة للمساعدات الأغاثية السعودية المقدمة للاجئين السوريين في الأردن.

وأشار الى ان الإستعدادات لتنفيذها قد تمت بشكل مدروس ومنظم بحيث يتم اختيار مواقع التوزيع وفقاً لمراكز تجمع وتواجد اللاجئين.

واضاف السمحان “لدينا خرائط توضح ذلك بالتعاون مع السلطات الأردنية والمفوضية العليا لشئون اللاجئين والجمعيات المحلية، وعند اختيار المنطقة التي سنقوم بالتوزيع فيها، يتم إحضار كشوف المستحقين وحصرهم، وتحديد الحصص المستهدف توزيعها، وتحديد الكميات، ويتم إبلاغ المستهدفين برسائل نصية عبر جوالاتهم بمكان التوزيع وموعده.

وأشار البيان الى ان الحملة تقوم بتوزيع المساعدات الإغاثية على شكل محطات متتالية في كافة مناطق الأردن الى أن يصل الدعم لكافة مستحقيه من اللاجئين السوريين.
ولجأ حوالى 2,5 مليون سوري الى الدول المجاورة لسوريا منذ اندلاع الازمة في اذار/مارس 2011، فيما نزح 6,5 ملايين سوري داخل بلادهم بحسب ارقام الامم المتحدة.
  واسفر النزاع السوري عن مقتل 150 الف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.