دبي، الامارات العربية المتحدة، 20 فبراير 2014، أخبار الآن –

 

تستمر المعارك العنيفة في محيط بلدةِ يبرود في منطقة القلمون شمال َدمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس، وقال المرصد في رسائل الكترونية متتالية ان “اشتباكاتٍ عنيفة ً” تدور بين قواتِ النظام مدعومةً بمقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي كتائب معارضة في مدينة ِيبرود ومنطقةِ ريما المجاورة، مشيرا الى انباء عن خسائر َبشرية في صفوفِ الطرفيْن.وقتلِ ناشطٍ اعلامي في كتيبة ٍمقاتلة في اشتباكاتِ يبرود ليل امس.
———-
قتل ما لا يقل عن ثلاثين مدنياً وجرح خمسون أخرون نتيجة إنفجار سيارة مفخخة إستهدفت معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا بريف حلب. وقالت شبكة شام ان معظم القتلى من النازحين السوريين.
ويعد المعبر أحد أهم النقاط التي يدخل منها السوريين الفارين الى االأراضي التركية، كما تحتوي المنطقة هناك على مخيمات للنازحين.
———-
تمكنت حركة أحرار الشام المنضوية في الجبهة الإسلامية من تحرير مواقع عسكرية في ريف القنيطرة قرب أوتوستراد السلام.كما تصدت لرتل من قوات النظام وميليشيا حزب الله أسفرت عن مقتل نحو 25 من عناصر النظام ، ويظهر مقطع فيديو سربته الحركة مجموعة من جثث القتلى. تصدى مقاتلو “حركة أحرار الشام الإسلامية”، التابعة للجبهة الإسلامية، اليوم الأربعاء، لمحاولة قوات الأسد والميليشيات اقتحام قريتي “الشولي” و”العدنانية” المُجاورتين لمنطقة “القحطانية”، والواقعتين في منطقة “بير عجم” الإستراتيجية بريف “القنيطرة”.
———-
تعقد إيران والدول الست الكبرى اجتماعا في 17 اذار/مارس في فيينا لاستئناف مفاوضاتها بهدف تسوية نهائية للبرنامج النووي الإيراني ، بحسب ما أعلنت وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين آشتون اليوم ، مشيرة في تصريح صحافي إلى أن ممثلي طرفا المفاوضات ، اتفقوا على إطار يحدد المباحثات المقبلة.
———-
أنصار الشريعة تشن هجوما على مراكز الإقتراع شرق ليبيا
شنّت أنصار الشريعة في ليبيا هجوما على عدد من المراكز الانتخابية في درنة ، حيث ألقوا قنابل يدوية الصنع على المراكز وقتلوا أحد حراس بحسب ما أفادت به مراسلتنا ، مشيرة إلى أن حالة من الذعر والهلع تسود شوارع المدينة ، فيما امتنع الناس من الخروج للمشاركة في الانتخابات خوفا من استهدافهم .
———-
إنجاز علمي حققه أحد الملازمين في شرطة دبي ، بتسجيله براءة اختراع ستساعد في قضايا عدة، منها قضايا الاغتصاب والمفقودين وفحص العينات المتحللة والضعيفة .
———-
تماشيا مع المعايير العالمية ، أصبح بمقدور  مستخدمي تاكسي دبي الآن استخدام بطاقتي نول والخصم المباشر، والبطاقات الائتمانية البنكية، لدفع تعرفة التنقل عبر سيارات الأجرة، ضمن جهود هيئة الطرق والمواصلات لدفع عجلة التطور التقني .
———-
أعلنت “فيسبوك” الاستحواذ على تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” WhatsApp في صفقة قدرت بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي مقسمة بين مبلغ يدفع نقداً وبين أسهم في الشركة المالكة لأكبر شبكة اجتماعية على الانترنت.
———-