إدلب, سوريا, 17 فبراير 2014، وكالات –

أكد أحمد الجربا رئيس الإئتلاف الوطني السوري المعارض على قدرة مقاتلي الجيش السوري الحر ، على تحرير جميع المناطق من سيطرة قوات النظام, منوهاَ بأدائهم القتالي خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال زيارته أول أمس لمنطقة إدلب في شمال سوريا والتي تضمنت معرة النعمان وجبل الزاوية، حيث تناول وجبة طعام مع المقاتلين وزار الخنادق على جبهة القتال.
من جانبها وصفت السورية زيارة الجربا بأنها زيارة مهمة لتقييم التطورات على الأرض مباشرة.

وقال الجربا: “أنا الآن أرى بالعين المجردة قوى النظام المجرم، إن شاء الله، في الفترة المقبلة سنحرر جميع هذه المناطق بمعية إخواننا المجاهدين والثوار من هذه الزمرة الفاسدة التي عاثت بسوريا فسادا على مدى 40 عاما”.

وأعيد انتخاب الجربا رئيساً للائتلاف الوطني المعارض لفترة ثانية مدتها ستة أشهر في يناير كانون الثاني متفوقا على منافسه رئيس الوزراء السابق رياض حجاب.

وقال الجربا “أحس الآن ان نحنا مع الثوار نعيش ما يعيشون. الآن يشوفون ان القيادة السياسية ورئيس الائتلاف موجود معاهم وبينهم. وهذا أحسن شعور يعني وهذا الشيء الطبيعي.”

وتشارك المعارضة في مؤتمر جنيف الذي بدأ يوم 22 كانون الثاني (يناير) ويهدف إلى إنهاء الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات وقتل فيه ما يزيد على 130 ألف شخص وشرد الملايين.

وبدأت الانتفاضة على بشار الأسد في صورة احتجاجات سلمية في الشوارع قبل أن تتحول الى ثورة بعد تعامل الأمن العنيف معها. وتحولت بعد ذلك إلى حرب أهلية ذات أبعاد طائفية

وقال الجربا، في كلمة خلال اجتماعه مع قيادات من الجيش اللحر في المحافظة، “السلاح النوعي سيتدفق عليكم في القريب العاجل إلى أن نحرر كامل أراضي سوريا من نير هذا النظام الفاسد المجرم”،

وشدد الجربا على “استحالة تغييب إدلب عن المكان الذي تستحقه في الثورة”، متهما “نظام الأسد بتغييب إدلب سياسيا في ظل حكمه”، وتوجه إلى الحضور بالقول: “لا يمكن أن نرضى بأي حل سياسي يكون الأسد جزءاً منه فلا مكان للمجرمين في سوريا الحرية التي نسعى إلى بنائها

رئيس الإئتلاف السوري أحمد الجربا يتفقد خنادق الجيش الحر في إدلب