دبي ، الامارات ، 16 يناير ، خديجة الرحال ، أخبار الآن –

العشرات بين قتيل وجريح في قصف بالبراميل المتفجرة على مخيم اليرموك بريف دمشق

سقط عشرات القتلى والجرحى قبل قليل في قصف بالبراميل المتفجرة على محيط حديقة الطلائع بمخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.هذا ويتوجه المئات من أهالي مخيم اليرموك في هذه الأثناء لحاجز المخيم وذلك بعد إلقاء طيران الأسد لبرميل متفجر هناك .وللحديث اكثر عن الموضوع معنا عبر سكايب محمد صلاح الدين مراسل أخبار الآن في دمشق قال “لم يكتفِ النظام وجيشه بسياسة التجويع لكثير من مناطق دمشق وريفها عموماً و لأهالي مخيم اليرموك بشكل خاص حيث يستمر أيضاً بعمليات القصف التي كان آخرها برميل متفجر ألقت به إحدى الطائرات المروحية التي كانت تقصف أيضاً داريا وسقطت هناك بمضادات الجيش السوري الحر .. في تفاصيل ما جرى اليوم في مخيم اليرموك القت الطائرة المروحية برميلاً على مبنى مكتظ بالسكان بالقرب من حديقة الطلائع في الحي . الأرقام المؤكدة حتى الآن هي تسعة قتلى وعدد كبير من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال وإلى الآن لم يتم احصاؤهم بشكل نهائي بسبب حالة الهلع التي تسيطر على الأجواء هناك .. بعد ذلك عمّت حالة من الغضب الشعبي في شوارع مخيم اليرموك و حاول الاهالي هناك اقتحام الحاجز المتمركز في مدخل المخيم للخروج من الحي ولكن قوات النظام واجهت هذه المحاولات بالرصاص الحي بغية تفريقهم

انفجار ضخم يهز الهرمل أحد معاقل حزب الله جنوب لبنان تزامنا مع بدء محاكمة المتهمين باغتيال الحريري 

قتل 4 أشخاص واصيب 20 اخرون بجروح في انفجار قوي هز اليوم وسط الهرمل، احد معاقل حزب الله في شرق لبنان كما افاد مصدر طبي.  وكان مصدر امني افاد ان الانفجار وقع امام مبنى السراي الحكومي في البلدة.  هذا وهرعت سيارات الاسعاف الى المكان، وضُرب طوق أمني لتفريق المحتشدين.تنطلق اليوم محاكمة اربعة عناصر من حزب الله اللبناني متهمين باغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في العام2005 غيابيا امام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قرب لاهاي وسط استمرارالازمة في سوريا واعمال العنف في لبنان. وبعد تسع سنوات على التفجير الذي ادى الى انسحاب القوات السورية في لبنان ، وثلاث سنوات على بدء الثورة  في سوريا، سيبدأ الادعاء اخيرا في تقديم عناصر الاتهام.

الإماراتية مريم مطر ضمن قائمة أكثر العالمات تأثيرا في المجتمع بالعالم 

أخبار الآن أول من استضاف الدكتورة مريم محمد مطر المؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية التي قالت إن هذا التقدير من المجتمع العلمي هو إضافة وتقدير كبير لها سيجعلها تخدم أكبر شريحة من الإنسانية .الدكتورة مطر أضافت أيضا أن أغلب أبحاثها العلمية كانت من تأسيسها ، مشيرة إلى أنها استطاعت أن تنزل مرتبة الإمارات من حيث انتشار مرض الثلاسيميا من ثاني إلى ثامن دولة في العالم .