المغرب ,26 ديسمبر 2013, وكالات-

اعلنت وزارة الداخلية المغربية في بيان اليوم عن “تفكيك خلية إرهابية تنشط بمجموعة من المدن المغربية”، دون ان يحدد البيان المواقع التي كانت تستهدفها، وعدد أفرادها.
وتتكون هذه الخلية حسب البيان “من عدة أفراد سبق لهم أن تلقوا تدريبات على استخدام مختلف أنواع الأسلحة والمتفجرات ضمن تنظيمات إرهابية”.    
 من جهة اخرى اضاف البيان انه “تم إلقاء القبض  على معتقل سابق بمقتضى قانون الإرهاب، يشتبه في اضطلاعه بدور أساسي كمنسق على المستوى الوطني لعمليات جمع الأموال وتجنيد المتطوعين للقتال ضمن الخلايا الارهابية المرتبطة بهذه التنظيمات.
وقال البيان ان “مصالح الامن الوطني والدرك الملكي، تمكنت بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية تنشط بمجموعة من المدن المغربية”.
                  
.وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء التحقيقات الأولية، تحت إشراف النيابة العامة.
    وبحسب وزارة الداخلية المغربية، شارك في العملية المذكورة جهاز الشرطة والدرك والمخابرات الداخلية، دون الإفصاح عن التفاصيل.         
وقد تم تقديم المشتبه فيهم حسب وزارة الداخلية المغربية، “إلى العدالة فور انتهاء إجراءات البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.
             
ومنذ هجمات الدار البيضاء التي خلفت 33 قتيلا سنة 2003 اضافة الى مقتل 12 انتحاريا، مرورا بتفجيرات مقهى أركانة في مراكش العاصمة السياحية للبلد والتي خلفت 17 قتيلا في 2011، أعلنت السلطات المغربية عن تفكيك حولي 130 خلية ومجموعة إرهابية.