صنعاء، اليمن، 08 نوفمبر 2013، وكالات

قتل خمسة من أفراد القاعدة خلال هجوم جوي للجيش اليمني في مديرية المحفد بمحافظة حضرموت في  اليمن. وقالت وزارة الداخلية أن ثلاث غارات جوية استهدفت ثلاثة مواقع وتجمعات للقاعدة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من القاعدة.

وتشهد مناطق عديدة في محافظات أبين والبيضاء وشبوة وحضرموت إشتباكات متقطعة بين الجيش ومسلحين القاعدة، الذين تلقوا هزائم كبيرة على أيدي قوات الجيش في محافظة ابين بعد طردهم من مدينتي جعار وزنجبار في يونيو حزيران الماضي.

وقال مركز الاعلام الامني التابع للوزارة اليوم الجمعة ان خمسة ارهابين قتلوا ووأصيب آخرون أمس في ضربتين جويتين متتالتين استهدفتا تجمعاً لعناصر من التنظيم في مديرية المحفد في محافظة ابين.

واضاف مركز الاعلام الامني أن هذه العناصر تلقت في وقت لاحق من يوم أمس الاول ضربة جوية ثالثة لم تتوفر عنها أي معلومات حتى الآن ولم يتم التعرف على هويات القتلى بحسب المركز.

وأمس قصفت وحدات من الجيش اليمني المتمركزة في جبل ثرة بمحافظة البيضاء بالمدفعية الثقيلة مواقع  لمسلحي القاعدة في السلسلة الجبلية في محافظة أبين جنوب اليمن. كما شن  الطيران الحربي  غارة جوية على موقع  لمسلحي القاعدة قرب مدينة المحفد.

مصادر محلية تحدثت لأخبار الآن عن معلومات غير مؤكدة عن سقوط ضحايا في صفوف المسلحين.

وتأتي عمليات الجيش اليمني بعد أن نفذت القاعدة سلسلة هجمات استهدفت قوات الامن والجيش في رداع والبيضاء مؤخرا.