الرياض، السعودية، 4 نوفمبر 2013، صحف —

جهزت السعودية عشرين مركزاً للإرشاد الأسري، تعمل على حلّ الخلافات الأسرية، حسب ما قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية مضيفا أن الوزارة عقدت ثلاث عشرة ندوة علمية في اليوم الواحد خلال السنة وذلك بمعدل ندوة ٍ بكل منطقة ، تتناول كل ُواحدة إحدى المشكلات الأسرية وتركز الضوء َعليها من قبل نخبة ٍمن الأكاديميين.

وأشار الى وجود أكثر من سبعين دورة تدريبية في المجال الأسري للرجال والنساء يقدمها عدد من المختصين والمختصات من المدربين السعوديين، خلال الشهرين المقبلين وتتناول أبرز المشكلات الأسرية الشائعة في المجتمع، وفنون الحوار الأسري، وحلّ المشكلات بين الزوجين، وأسس التعامل الزواجي، وكل ما من شأنه تحقيق الترابط الأسري في المجتمع السعودي.

وأوضح أن هذه الدورات التدريبية التي ستنطلق في الفترة القريبة القادمة تعد باكورة انطلاق مبادرة (إرشاد)، وستكون المرحلة الثانية من المبادرة إطلاق خدمة الإرشاد الأسري الهاتفي على مستوى المملكة، وأن هذه الدورات تسعى إلى تعريف أفراد المجتمع بأهمية الإرشاد الأسري وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والأسري والنفسي لجميع أفراد المجتمع.

وتعتزم وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بوكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية تنفيذ عدد من الدورات التدريبية في المجال الأسري وحل المشكلات الزوجية من خلال مراكز التنمية الاجتماعية البالغ عددها 36 مركزاً منتشرة في أنحاء المملكة. وسيعقد في غضون الشهرين القادمين أكثر من (70) دورة تدريبية في المجال الأسري للرجال والنساء يقدمها عدد من المختصين والمختصات من المدربين السعوديين، وتتناول أبرز المشكلات الأسرية الشائعة في المجتمع، وفنون الحوار الأسري، وحل المشكلات بين الزوجين، وأسس التعامل الزوجي، وكل ما من شأنه تحقيق الترابط الأسري في المجتمع السعودي.