عشرات القتلى والجرحى في قصف لقوات النظام على بلدة البويضة بريف دمشق

ريف دمشق، سوريا ، 09 اكتوبر 2013 ، وكالات
قال ناشطون إن خمسة عشر شخصا قتلوا  وأصيب أكثر من خمسين جريحا في قصف لقوات النظام على بلدة البويضة بريف دمشق
كما شنت طائرات النظام غارتين على معضمية الشام  أدى إلى تدمير أحد خطوط المياه الرئيسية، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية نتيجة عدم توفر مياه الشرب، كما استهدف القصف أحياء سكنية في المدينة المحاصرة.
وفي دمشق قال ناشطون إن الجيش الحر تصدى لمحاولة قوات النظام اقتحام حي القابون واشتبك معها على محاور عدة في أطراف أحياء برزة وجوبر وتشرين، وسط حملة مداهمات في حي ركن الدين.
كما تم استهداف حاجز الوزان في مشروع دُمَر بضواحي العاصمة، بينما تعرضت مدن في ريف دمشق لقصف جوي ومدفعي.

فريق ثان لتسريع تدمير الكيماوي السوري ومخاوف من إنتقال الأسلحة إلى الخارج

دمشق، سوريا، 09 اكتوبر 2013 ، د ب أ
أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أمس الثلاثاء، عن إرسال فريق ثان من المفتشين إلى سورية للمساعدة فى التحقق من منشآت الأسلحة الكيماوية السورية وتدميرها.
وسينضم الفريق إلى المجموعة الموجودة بالفعل على الأراضى السورية منذ بداية الشهر الحالى لتنفيذ خطة سيتعين بموجبها على سورية تدمير جميع منشآتها الخاصة بإنتاج الأسلحة الكيماوية بحلول الأول من نوفمبر المقبل، تحت رقابة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.
وبث تلفزيون نظام الاسد  لقطات للمرة الأولى لمفتشى الأمم المتحدة يرتدون خوذا داخل ما بدا أنها منشأة كيماوية دون تحديد موقعها، وكان المفتشون ينظرون إلى معدة مثبتة على حائط وفى بعض المشاهد، كان المفتشون يرتدون أقنعة واقية من الغاز داخل المبنى.

 

إرهاب أنصار الشريعة .. تهديد لأمن ليبيا وعائق لمسارها الديمقراطي

دبي, الامارات, 8 اكتوبر 2013, أخبارالآن 

يحاول الليبيون جاهدون أن يؤسسوا لديمقراطية جديدة في ظروف صعبة جدا. إلا أن المتطرفين يأتون كل ما أوتوا به من عنف من أجل أن يُخربوا الدولة الليبية ومؤسساتها. من بين هذه المجموعات، برزت أنصار الشريعة كالأكثر ضررا وإيلاما.

التراث الثقافي في سوريا مهدد بسبب النزاع

حذرت منظمة أميركية، نَشرت أمس الثلاثاء لائحة بـ67 موقعاً تَجِبُ حمايَتها في العالم، من أن مجمل التراث الثقافي في سوريا مهدد بسبب النزاع .وقالت المنظمة إن المواقع الأثرية السورية تدفع ثمناً باهظاً في هذه الثورة .
ترجيحات بفوز ملالا بجائزة نوبل للسلام .
جيهان عشماوي..مصابة بسرطان الثدي تطلق برنامج”أنت بخير” لدعم مرضى السرطان