طرابلس ، ليبيا ، 10 اغسطس ، محمد الغرياني ، أخبار الآن – قتلت امرأة وأصيب ستةٌ آخرون في اشتباكات اندلعت داخل مدينة للألعاب في العاصمة الليبية طرابلس بحسب ما أفاد به مراسل أخبار الآن .

وذكرت مديرية أمن طرابلس أن مجموعة مسلحين خارجين عن القانون قاموا بالرماية العشوائية في شارع عمر المختار بمدينة ملاهي وسط العاصمة/ ،مشيرة إلى أن هذه المجموعة قامت بجلب السلاح إلى داخل المدينة بعد طردهم نتيجة لسلوكهم السيء وتهجمهم على مرتادي مدينة الألعاب .
وبدوره أكد رئيس اللجنة الأمنية العليا فرع طرابلس هاشم بشر بأنه تم التعرف على الأشخاص الثلاثة المُتسببين في الحادثة ،موضحا أن هؤلاء من أصحاب السوابق .
وكان تم نشر أكثر من 2000 مقاتل بكامل أسلحتهم في طرابلس لتأمينها خلال أجازة العيد وما بعدها بعد تصاعد الأختراقات الأمنية وخاصة اقتحام معسكرات الجيش وسرقتها والسطو المسلح على المواطنين وسياراتهم.
وقال شاهد العيان علي الخمصي لوكالة فرانس برس “بعد شجار في الحديقة بين شبان وعناصر من قوات الام، فتحت مجموعة من المسلحين النار وقتلت ثلاثة اشخاص”.
اعلنت رئاسة اركان الجيش الليبي الجمعة ان وحدات من الجيش انتشرت في طرابلس وضواحيها في اطار خطة طوارئ لتأمين العاصمة التي تشهد منذ اسابيع اعمال عنف دموية.    
وقال بيان رئاسة الاركان ان انتشار الجيش سيستمر بعد العيد إلى أن تتأكد الجهات المعنية من استتباب الامن.
وقال المكتب الإعلامي لرئاسة اركان الجيش الليبي  في بيان نشره على صفحته على موقع فيسبوك انه “في إطار تنفيذ خطة تأمين طرابلس أيام العيد وما بعده” تم نشر “قوات في مدينة طرابلس وضواحيها وهي قوات تابعة للجيش الليبي”.

واضاف البيان ان نشر هذه القوات تم تنفيذا “لخطة طوارئ من اجل تأمين طرابلس ايام العيد وإلى أن تتاكد الجهات المعنية من استتباب الامن”، مشيرا الى ان وضع هه الخطة تم “بتكليف من رئيس المؤتمر الوطني العام وتعليمات من وزير الدفاع وأمر من رئيس الاركان العامة للجيش الليبي وبالتنسيق مع وزارة الداخلية”.

وتابع البيان “تنفيذ هذه الخطة يشرف عليه مدير ادارة العمليات بالجيش وآمر منطقة طرابلس العسكرية”، موضحا ان القوات التي انتشرت في العاصمة ارسلت من المناطق العسكرية التالية: المنطقة العسكرية طرابلس، المنطقة العسكرية الوسطى، المنطقة العسكرية نفوسة، المنطقة العسكرية الغربية”.

وبحسب صحافي في وكالة فرانس برس فان جنودا على متن حوالى مئة عربة مصفحة وشاحنة بيك-اب محملة بمدافع رشاشة او باخرى مضادة للطيران وصلوا مساء الخميس الى طرابلس.

وشهدت طرابلس خلال الاسابيع الاخيرة اعتداءات ومواجهات مسلحة بين ميليشيات متنازعة.