دبي, الإمارات العربية المتحدة, 10 أغسطس 2013, عمر  السامرائي, صحيفة الشرق الأوسط – في هجوم هو الثالث من نوعه خلال 24 ساعة، شنت طائرة أمريكية من دون طيار هجوما على أفراد مفترضين من تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت شرقي اليمن وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

وقال مسؤول محلي إن الهجوم الذي نفذته الطائرة من دون طيار خلف ثلاثة قتلى كانوا داخل سيارة, ويُشتبه في ضلوعهم  بالتنظيم.
وصعدت الولايات المتحدة بشكل ملحوظ ضرباتها الجوية  ضد التنظيم التي تنفذها طائرات من دون طيار ضد تنظيم القاعدة وبذلك، تكون هذه الطائرات التي تحوم منذ أيام على مدار الساعة فوق اليمن لا سيما فوق العاصمة صنعاء، ونـَفذت الطائرات الأمريكية من دون طيار منذ الثامن والعشرين من يوليو (تموز) الماضي ثماني غارات أسفرت عن سقوط 36 قتيلا في صفوف أفراد التنظيم المفترضين.

ويأتي هذا الهجوم في إطار مساع تقون بها واشنطن للقضاء على فرع القاعدة في اليمن
بعد تحذيرات في الفترة الأخيرة من هجمات محتملة.

ونقلت رويترز عن المسؤول المحلي أن الثلاثة كانوا داخل سيارة في محافظة حضرموت في منطقة غيل باوزير على مسافة 45 كيلومترا من المكلا عاصمة المحافظة مساء الخميس. وسمع السكان دوي انفجار قويا ورأوا السيارة المدمرة فيما بعد. وصعدت الولايات المتحدة بشكل ملحوظ ضرباتها الجوية التي تنفذها طائرات من دون طيار ضد تنظيم القاعدة

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، استهدفت الغارة الأولى سيارتين في محافظة مأرب شرق صنعاء وأسفرتا عن مقتل ستة عناصر من التنظيم المتطرف، في حين استهدفت الغارة الثانية سيارة ثالثة في محافظة حضرموت الجنوبية وأسفرت عن مقتل عنصرين كانا على متنها، بحسب ما أوضحت المصادر.

وقال مصدر قبلي في مأرب إن «الطائرة استهدفت سيارتين في منطقة آل شبوان بالقرب من وادي عبيدة» في محافظة مأرب الصحراوية شرق العاصمة اليمنية، ما أسفر عن «مقتل ستة عناصر من القاعدة»، مشيرا إلى أن الغارة وقعت فجر الخميس. ولاحقا أعلن مصدر قبلي آخر في حضرموت أن «طائرة من دون طيار استهدفت سيارة كان على متنها اثنان من تنظيم القاعدة بالقرب من مدينة غيل باوزير» في المحافظة الجنوبية. وأضاف المصدر «لقد قتل العنصران»، من دون إعطاء تفاصيل إضافية. ومساء الخميس قتل أربعة عناصر من القاعدة في غارة ثالثة شنتها طائرة أميركية من دون طيار في نفس المنطقة، حسب ما أعلن مصدر عسكري.