القاهرة – مصر – 1 أغسطس – ألفة الجامي – أ ف ب – أخبار الآن

قرر المكتب التنفيذى لحملة ‘كمل جميلك’ لدعم ترشيح وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى، لرئاسة مصر، بدء النشاط الفعلى للحملة يوم 15 أغسطس المقبل.
وتبدأ الحملة بمؤتمر صحفي دعت إليه جميع وسائل الإعلام، وبحضور المستشار رفاعى نصر الله، منسق الحملة، وخالد العدوى، المنسق العام، وعبدالنبى عبدالستار، المتحدث الرسمى للحملة، والمستشار جمال سليمان، الأمين العام، والخبير الاقتصادى معتصم راشد.
ومن ناحية أخرى وصل عدد المتطوعين في الحملة إلى 355 متطوعا، من مختلف المحافظات، وتستهدف الحملة جمع 30 مليون توقيع لترشيح السيسى لرئاسة مصر.
يُذكر أن حملة ‘كمل جميلك’ تم تدشينها في 23 يوليو الجارى، لتوصيل رسالة إلى كل العالم بأن ما حدث في 30 يونية هو ثورة شعبية أطاحت بالرئيس المعزول محمد مرسي، وليس انقلابا عسكريا، كما يحاول الإخوان وأنصارهم ترويج ذلك.
إلى ذلك، أكد عدد من السياسيين ومسؤولي الأحزاب رفضها لعقد أي صفقة سياسية مع الإخوان المسلمين تمنحهم بموجبها “خروجا آمنا” للرئيس المعزول محمد مرسي وبقية قيادات الجماعة، وهو السيناريو الذي تردد بقوة أثناء زيارة مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون للقاهرة. وقال القيادي في حزب الدستور أحمد دراج إنه لا سبيل لخروج قيادات جماعة الإخوان المسلمين خروجا آمنا، تأكيدا لحق سيادة دولة القانون الذي لا بد أن يتم إعلاؤه على أي حق، والمساومة من أجل الخروج الآمن لن تجدي نفعا بالمرة”.