الحدث يحمل اسم طالب جامعي كندي فقد ساقه بسبب مرض السرطان

  • السباق حدثاً سنوياً في 33 دولة عبر خمس قارات، وأكبر حدث لجمع التبرعات لدعم أبحاث السرطان حول العالم.
  • فوكس ركض بساقه المبتورة لمسافة 5,373 كيلومتر

ينطلق سباق “تيري فوكس” الشهير في دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، السبت المقبل، احتفالاً باليوم العالمي للسرطان، كحدث ختامي لفعاليات أسبوع الصحة واللياقة في معرض إكسبو 2020 .
يُقام السباق تحت رعاية رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لـ” إكسبو 2020 دبي”، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، والذي بادر بدعم سباق “تيري فوكس” الخيري، في انطلاقته الأولى في دبي في العام 1994، حيث تُقام دورة هذا العام من السباق عبر أجنحة المعرض.
وانطلق سباق “تيري فوكس” في البداية بهدف زيادة الوعي ودعم أبحاث السرطان، ويحمل اسم طالب جامعي كندي شاب فقد ساقه بسبب مرض السرطان، ورغبة منه في إعطاء الأمل لمرضى السرطان.

دبي

تيري فوكسرمز محاربة السرطان في العالم

حيث ركض الرياضي بساقه المبتورة لمسافة 5,373 كيلومتر – ما يعادل قطع مسافة سباق ماراثون يومياً على مدار 143 يوماً، وذلك بهدف جمع التبرعات لصالح مراكز أبحاث السرطان، وعندما اضطر إلى التوقف عن الركض بسبب معاناته مرة أخرى من السرطان، قرر ملايين الأشخاص حول العالم مواصلة سعيه من خلال المشاركة في سباق “تيري فوكس”، ومع النجاح الباهر الذي حققه طوال مسيرته الحافلة، أصبح سباق “تيري فوكس” حدثاً سنوياً في 33 دولة عبر خمس قارات، وأكبر حدث لجمع التبرعات لدعم أبحاث السرطان حول العالم.

دبي

تيري فوكس يعد قدوة في المثابرة والإرادة

ويُنظم سباق “تيري فوكس” هذا العام في دبي من قبل مجلس الأعمال الكندي بدبي ويستضيفه معرض إكسبو 2020 ، حيث يواصل تقليده باعتباره سباقاً عائلياً ترفيهياً بطول 3 أو 5 كيلومترات، وهو متاح لجميع الأعمار والمستويات والقدرات البدنية، ويمكن للمشاركين اختيار الركض أو المشي على طول المسار، كما يمكن اصطحاب عربات الأطفال.