يونيسيف: انخفض التصور العام للقاحات للأطفال بين عامي 2019 و2021

 

أكدت اليونيسيف أن الناس في جميع أنحاء العالم فقدوا الثقة في أهمية اللقاحات الروتينية للأطفال ضد الأمراض الفتاكة مثل الحصبة وشلل الأطفال أثناء جائحة كوفيد -19، وفقًا لتقرير جديد صادر عن المنظمة.

وقالت وكالة الأمم المتحدة إنه في 52 دولة من أصل 55 دولة شملها الاستطلاع، انخفض التصور العام للقاحات للأطفال بين عامي 2019 و 2021.

يونيسيف تحذر: الناس فقدوا الثقة في أهمية لقاحات الأطفال

وأشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن البيانات كانت “إشارة تحذير مقلقة” من تزايد تردد اللقاحات وسط معلومات مضللة وتضاؤل ​​الثقة في الحكومات والاستقطاب السياسي.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل في بيان “لا يمكننا السماح للثقة في التحصين الروتيني بأن تصبح ضحية أخرى للوباء”. “خلاف ذلك ، يمكن أن تكون الموجة التالية من الوفيات في صفوف الأطفال المصابين بالحصبة أو الدفتيريا أو غيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها.”

وقالت الوكالة إن التغيير في الإدراك كان مقلقًا بشكل خاص، لأنه يأتي بعد أكبر تراجع مستمر في تحصين الأطفال خلال جيل واحد خلال اضطرابات COVID.

في المجموع ، فقد 67 مليون طفل لقاحًا أو أكثر من اللقاحات المنقذة للحياة خلال الوباء ، وتوقفت جهود اللحاق بالركب حتى الآن على الرغم من زيادة تفشي المرض .