سبانخ مسممة تسبب الهلوسة والهذيان في أستراليا

تعتقد السلطات الأسترالية أن السبانخ التي تحمل علامة “ريفييرا فارمز” Riviera Farms، قد تعرضت للتلوث عن طريق الخطأ، وأنها تسبب الهلوسة والهذيان.

وأعلنت إدارة الصحة في نيو ساوث ويلز أن السبانخ الملوثة تم بيعها في متاجر كوستكو، مشيرة إلى أن تاريخ انتهاء صلاحيتها هو 16 كانون الأول/ديسمبر.

وتقول صحة نيو ساوث إن المنتج ليس آمنًا للاستهلاك ويجب على الأشخاص الذين ما زالوا يحتفظون به في المنزل التخلص منه.

وأثناء حديثه إلى صحيفة Sydney Morning Herald، قال الدكتور دارين روبرتس من مركز معلومات السموم بالولاية: “لم يمت أحد، لذلك نحن سعداء جدًا بهذا الأمر ونأمل أن يظل على هذا النحو ، لكن معاناة المصابين من الهلوسة ملحوظة، حيث يرون أشياء غير موجودة”.

وأعلنت Riviera Farms إنها على اتصال بالجهات المنظمة للأغذية في الولاية وعلى المستوى الوطني بعد أن نصحت العملاء على الفور بسحب منتج السبانخ من الرفوف بعد تقارير عن وجود تلوث.

وقال متحدث باسم الشركة: “التقارير المبكرة تشير إلى أن أحواض السبانخ البلاستيكية التي يبلغ وزنها كيلوغرام واحد والتي تنتهي صلاحيتها في 16 كانون الأول/ديسمبر 2022 قد تكون ملوثة بأعشاب ضارة ويمكن أن يكون لها عواقب صحية إذا تم تناولها”.

سبانخ مسممة تسبب الهلوسة والهذيان في أسترالياوتابع: “بمجرد إخطارنا باحتمال تلوث السبانخ بالأعشاب الضارة من أحد عملائنا، نصحناهم على الفور برفع السبانخ الملوثة من رفوفهم واتصلنا بالسلطات الصحية الحكومية والسلطات الغذائية الفيدرالية”.

وتقول الشركة إنه لا يوجد ما يشير إلى تلوث أي منتجات أخرى.

وأضافت الشركة: “نحن نعمل في مجال توفير الطعام الطازج منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر، ونحن نشعر بالحزن إذ نؤكد أنه من المحتمل أن يكون لدينا أول حادث تلوث كبير في تاريخنا”.

وتنصح السلطات العملاء القلقين من احتمال تناولهم السبانخ الملوثة الاتصال بمركز معلومات السموم، كما تدعو أي شخص يعاني من أعراض صحية الحصول على العناية الطبية الفورية.