Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

منظمة الصحة العالمية: لم يتضح بعد ما إذا كان من الممكن احتواء انتشار جدري القرود

31/05/2022 . 23:52

Featured Image

جنيف (منظمة الصحة العالمية)

منظمة الصحة العالمية تكشف عن أدوات السيطرة الممكنة حاليا لاحتواء جدري القرود

  • رصد أكثر من 20 دولة لا يتوطن فيها جدري القرود حالات إصابة
  • لم يتضح بعد ما إذا كان من الممكن احتواء انتشار جدري القرود تماما

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء إنه لم يتضح بعد ما إذا كان من الممكن احتواء انتشار جدري القرود تماما، مضيفة أن هدفها هو وقف تفشيه من خلال منع انتقال العدوى بين البشر إلى أقصى حد ممكن.

وأضافت في بيان "من غير المرجح أن تكون أدوات السيطرة (على التفشي) ومنها وسائل التشخيص واللقاحات والأدوية، متاحة على الفور أو على نطاق واسع للدول".

ورصد أكثر من 20 دولة لا يتوطن فيها جدري القرود حالات إصابة بالمرض الفيروسي، مع تسجيل أكثر من 300 حالة مؤكدة أو مشتبه بها معظمها في أوروبا.

فقد رفعت منظمة الصحة العالمية مسبقاً التهديد العالمي لجدري القرود إلى درجة "معتدل"، في تواصل التحذيرات من أن يتحول هذا المرض إلى وباء يلقي بظلاله على العالم بعد كورونا.

ونشرت المنظمة، الأحد تقريرا خاصا بتقييم المخاطر المحتملة لجدري القرود بعد فترة تقصي للوباء من خلال متابعة الحالات المعلنة في مختلف الدول وتلقي تقارير مفصلة عنها.

وحذرت من أن جزءا كبيرا من السكان معرضين للإصابة بمرض جدري القرود، بسبب التوقف عن برنامج التطعيم ضد الجدري منذ لسنوات طويلة.

وقالت الصحة العالمية "إن انفجار الحالات التي لا صلة لها ببعضها البعض أو بإفريقيا الموطن الأصلي للمرض، يعني أن الرقم الحالي من المرجح أن يكون أقل من الواقع".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.